إيلام الإيرانية .. انفجار غازي يسفر عن أكثر من 200 جريح

انفجار في إيلام الإيرانية
0

نقلت وسائل إعلامية محلية أن انفجار كان قد وقع مساء يوم أمس الجمعة في محافظة إيلام الإيرانية وأسفر عن وقوع أكثر من 200 جريح.

و في تحقيبات عن سبب الانفجار ، أشارت المعلومات إلى أن السبب كان انفجار قارورة من غاز الكلور في إحدى القرى التابعة للمحافظة.

كما أوضحت أن إهمال سائق الشاحنة المحملة بقوارير الغاز أدى إلى انفجار إحداها في قرية زنجيرة في قضاء جرداول.

حيث أصيب 217 مواطن وتم إسعافهم إلى مستشفيين أحدهما في مدينة سرابلة، والآخر في مركز محافظة إيلام ، وفقاً لسكاي نيوز.

كما بينت المصادر الطبية في المشافي أن حوالي 106 من المصابين ما زالوا يتلقون العلاجات اللازمة، بينما تم إسعاف الباقي بشكل كامل.

هذا ويذكر أن إيران في الآونة الأخيرة شهدت الكثير من الانفجارات والحرائق في مناطق مختلفة منها، وفي مواقع عسكرية وطبية و مدنية.

وفي االساحة السياسية، أعلن مايك بومبيو ​وزير الخارجية​ الأميركي، في تصريح عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن “العقوبات على إيران ستعود منتصف ليل 20 أيلول سبتمبر المقبل”.

ولفت مايك بومبيو إلى أنه “إذا قدم أي عضو من أعضاء الأمم المتحدة قراراً في مجلس الأمن لمواصلة تخفيف العقوبات على إيران، فإن الولايات المتحدة ستعارضه”،.و

يقول كذلك “وإذا لم يتم تقديم أي قرار فستستمر العقوبات على إيران في 20 أيلول سبتمبر هكذا يعمل قرار مجلس الأمن رقم 2231”.

في السياق فقد وصل بومبيو، الخميس، إلى سلطنة عمان قادما من الإمارات، في إطار جولة بالشرق الأوسط شملت السودان وإسرائيل والبحرين.

ما يجدر ذكره أن واشنطن انسحبت من الاتفاق الدولي حول النووي الإيراني في 2018، والذي جرى التوصل إليه في فيينا عام 2015.

وفي المقابل نددت إيران بتفعيل واشنطن آلية تهدف إلى إعادة فرض عقوبات دولية عليها، وقالت إنها تتوقع من الأمم المتحدة إحباط تلك الخطوة.

وتفيد المتابعات أن الولايات المتحدة أخطرت رسميا الأمم المتحدة بطلبها إعادة فرض عقوبات دولية على إيران، فيما سلم وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الإخطار لمجلس الأمن الدولي، حيث وأكد الخطاب الأميركي أن إيران لا تلتزم بتعهداتها بموجب الاتفاق النووي متعدد الأطراف المبرم عام 2015.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.