احتفالات رأس السنة في العراق تسفر عن مقتل شخص وإصابة 62 آخرين

احتفالات
0

أدى استخدام الألعاب النارية وإطلاق الرصاص الحي خلال احتفالات رأس السنة الميلادية في العراق لمقتل شخص وإصابة 62 آخرين في عموم البلاد .

وفي بيان للمتحدث باسم وزارة الصحة والبيئة العراقية ، سيف البدر نقلته وكالة الأناضول وضح فيه أن “شخصا قتل وأصيب 7 آخرين بإطلاق العيارات النارية خلال احتفالات رأس السنة بأرجاء العراق”.

كما أشار إلى أن “25 آخرين أصيبوا جراء إطلاق الألعاب النارية (المكان غير محدد)، فيما أصيب 30 آخرين جراء حريق نشب بمركز تجاري في محافظة كركوك خلال الاحتفالات” .

وأضاف البدر أخيراً أن “شدة الإصابات وأماكنها تختلف من حالات بسيطة إلى خطيرة في مناطق مختلفة من الجسد”.

وفي سياق أخر أكدت وزارة الصحة العراقية ،اليوم ،أن الموقف الوبائي في العراق خلال الأيام الماضية شهد تصاعد في نسب الشفاء التي بلغت 90%.

حيث نقل موقع روسيا اليوم تصريح المتحدث باسم الوزارة الدكتور سيف البدر الذي قال فيه إن “نسبة الشفاء بالعراق تجاوزت 90% من المصابين بفيروس كورونا في تطور ملحوظ لتحسن الخدمات الطبية في المؤسسات الصحية” .

كما أشار البدر إلى أن “الوزارة أجرت أكثر من 41000 فحص مختبري لتشخيص فيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، مبينا أن “نسبة الفحوصات الموجبة تمثل فقط 2% من عدد الفحوصات”.

وفي وقت سابق أعلنت الوزارة ،عن نيتها بحجز 16 مليون جرعة من لقاح كورونا المستجد في ظل الإجراءات المتخذة للتصدي للفيروس والقضاء عليه .

حيث قال وزير الصحة العراقي حسن التميمي في بيان نقل موقع روسيا اليوم أن  “السلالة الجديدة من فيروس كورونا، لديها نفس أعراض كوفيد 19، وهي سريعة الانتشار ولكنها أقل تأثيراً ،وسيدخل للعراق قريبا مختبران جديدان لفحص السلالة “.

وأضاف  أن “العراق بحاجة الى أكثر من 3 مليارات دولار لتوفير جميع المستلزمات الطبية، كما أننا بحاجة الى أكثر من 160 ألف سرير لتغطية حاجة البلاد الفعلية”.

وبين التميمي أخيراً إلى أن “الوضع الوبائي في العراق تحت السيطرة، حيث يوجد 191 حالة حرجة فقط من مرضى كورونا، وتم حجز 16 مليون جرعة من اللقاح ، والبدء بتدريب فرق خاصة للتعامل مع هذا اللقاح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.