ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار مبنى جسر السويس بمصر

0

ارتفعت حصيلة ضحايا انهيار مبنى جسر السويس في مصر، إلى 23، عقب أن عثرت قوات الحماية المدنية على 7 جثث أخرى لضحايا جدد تحت أنقاض العقار المنهار.

وجاء ذلك في ظل استمرار عمليات البحث عن ضحايا او مصابين جرى انهيار مبني جسر السويس، والتأكد من عدم وجود أي ضحايا تحت أنقاض العقار المنهار.

ومن جانبة، أكد رئيس حي جسر السويس إنه “تم تحرير مخالفة بشأن عقار جسر السويس في وقت سابق كما تم إبلاغ المحافظة وكنا ننتظر البت في الطلب من المحافظة بشأنه”.

هذا وتناقلت بعض وسائل الإعلام المصرية خبراً يفيد بانهيار مبنى سكني في منطقة جسر السويس في القاهرة ،مما أودى بحياة 3 مواطنين و إصابة 23 آخرين .

و وفقاً لروسيا اليوم فإن المبنى السكني المؤلف من 10 طوابق والذي يقع بجوار محطة مترو عمر بن الخطاب في القاهرة ، انهار في ساعات الصباح الأولى مخلفاً قتلى و مصابين .

و شاركت في عملية البحث و الإنقاذ حوالي 40 سيارة إسعاف ، إضافة إلى قوى الدفاع المدني و الشرطة و المواطنين .

حيث قررت محافظة القاهرة تشكيل لجنة هندسية للبحث في أسباب الانهيار ، إضافة إلى دراسة مدى التأثير على الأبنية و المنشآت المجاورة .

و أول أمس الجمعة ، كشفت وزارة الصحة والسكان في مصر، عن مصرع 32 مواطنا وإصابة 66 آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا، بمحافظة سوهاج.

حيث قال المتحدث الرسمي باسم الوزارة ، خالد مجاهد، أنه” فور وقوع حادث تصادم القطارين تم الدفع بـ 36 سيارة إسعاف مجهزة نقلت حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات الإخلاء وهي سوهاج العام، وسوهاج التعليمي، وطهطا، والمراغة” .

كما أضاف أن ” وزيرة الصحة والسكان توجهت إلى محافظة سوهاج لمتابعة الحالة الصحية للمصابين، والتأكد من تقديم أفضل سبل الرعاية الصحية لهم، “ .

وأشار إلى أن ” الوزيرة شكلت غرفة أزمات وطوارئ بسوهاج لمتابعة تداعيات الحادث، وتقديم أي إمدادات ومستلزمات طبية، فضلا عن توفير فرق طبية من كافة التخصصات الطبية لتقديم سبل الدعم اللازم للمصابين” .

حيث كشف بيان أصدرته هيئة السكك الحديدية في مصر عن معلومات جديدة توضح أسباب تصادم القطارين في الصعيد اليوم والذي أودى بحياة 32 مواطن.

و ورد في بيان هيئة السكك الحديدية في مصر: “أثناء مسير قطار 157 مميز الأقصر – الإسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.