ارتفاع رقم معاملات قطاع التأمين في المغرب

ارتفاع رقم معاملات قطاع التأمين
0

حسب تصريح هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي (ACAPS) . بأن قطاع التأمين بالمغرب سجل أداءً جيداً في سنة 2019، حيث وصل رقم معاملاته إلى حوالي 46.7 مليار درهم.

وجاء ضمن التقرير السنوي للهيئة، الذي قدمته اليوم الاثنين لرئيس الحكومة,أن رقم المعاملات المحقق سنة 2019 مثل ارتفاعاً قدره 8.4 في المائة مقارنةً مع سنة 2018.

وقد ورد في تقرير “ACAPS”ان قطاع التامين له اهمية كبرى في تغطية الأفراد والمؤسسات والممتلكات ضد مجموعة من الأخطار”.وان ما يتدبرمن المؤسسات العاملة في هذا المجال يصل إلى ما لا يقل عن 516 مليار درهم من الأصول.

ووفقا للتقريرفإن التأمين على الحياة يحتل الصدارة؛ إذ يمثل 45,8 في المائة من التأمينات المباشرة و التأمينات على السيارات حوالي 49.4 في المائة من بين التأمينات الأخرى.

وحسب المعطيات التي قدمها التقرير السنوي للهيئة ، فان عدد مقاولات التأمين وإعادة التأمين المشتغلة بالمغرب بلغ حوالي 24. فيما يصل وُسطاء التأمين، من وكلاء وسماسرة، إلى ما يناهز 2128، وحوالي 629 مكتباً للعرض المباشر.

وسجلت الهيئة أن مبلغ تكاليف الحوادث والتعويضات المؤداة من طرف مقاولات التأمين وإعادة التأمين وصل إلى 28.9 مليار درهم سنة 2019. مرتفعا بذلك بنسبة 7.1 في المائة مقارنة مع سنة 2018.

وعلى مستوى الأرباح، حقق قطاع التأمين نتيجة صافية بقيمة 4 مليارات درهم، مُسجلاً بذلك ارتفاعاً ناهز 5.2 في المائة.

المصدر:مكتوب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.