بريطانيا: اعتماد مليشيا الحوثي الإنقلابية العنف الجنسي كسلاح جريمة مخزية

اعتماد مليشيا الحوثي الإنقلابية العنف الجنسي كسلاح
0

عقب السفير البريطاني لدى اليمن، مايكل آرون، على قرار مجلس الأمن الدولي إدراج القيادي الامني في ميليشيا الحوثي الإنقلابية ، المتورط بانتهاكات وحشية والعنف ضد النساء المختطفات، على لائحة العقوبات الأممية.

وقال السفير البريطاني في تغريدة على صفحته بموقع تويتر: “تم إقرار عقوبات من قبل مجلس الأمن الدولي ضد سلطان زابن بسبب التعذيب الوحشي والعنف ضد النساء اللاتي تجرأن على التحدث ضد حكم الحوثيين”.

كما أكد أن “استخدام العنف الجنسي كسلاح جريمة مقززة ومخزية”، في إشارة إلى الانتهاكات الشنيعة التي مارسها الحوثيون بقيادة “زابن” ضد نساء يمنيات مختطفات في سجون سرية بصنعاء.

وقد فرض مجلس الأمن الدولي، الخميس، عقوبات على القيادي الحوثي سلطان زابن. الذي ينحدر من مديرية “رازح” بمحافظة صعدة معقل الحوثيين، شمالي اليمن،ويعتبر أحد كبار المسؤولين الأمنيين المتورطين بجرائم تعذيب واعتداءات جنسية بحق النساء المختطفات في سجون مليشيا الحوثي الإنقلابية بصنعاء .

زيادة على ذلك فقد لعب المدعو “زابن” دورا بارزا في حملات الترهيب والاعتقالات المنهجية والاحتجاز والتعذيب والعنف الجنسي، ضد نساء يمنيات مختطفات.

ويكنى باسم “أبو صقر”، وتفيد معلومات بأنه تدرب على يد الحرس الثوري الإيراني، بحسب معلومات نشرها موقع “نيوزيمن” الإخباري المحلي.

واشتهر سلطان زابن بتعذيب النساء المعتقلات، وكذلك استخدام ميليشيا الحوثي النسائية “الزينبيات”، اللواتي يتولى قيادتهن، في عمليات التجسس والمراقبة.

وذكرت تقارير حقوقية أن سلطان زابن حول مباني مدينة في صنعاء إلى سجون سرية للنساء المختطفات، إضافة إلى السجون الرسمية، مثل السجن المركزي ومقرات البحث الجنائي والأمن السياسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.