فتاتين تُستدعيا للتحقيق بعد سخريتهما من”حظر التجوال” في مصر

فتاتين مصر السلطات المصرية
0

اتهمت السلطات المصرية فتاتين بتحريض الشارع المصري على خرق حظر التجوال عبر إنشاء حسابات على موقع التواصل الاجتماعي ونشر سخريات عن القرار ودعوتهما لمخالفته.

وقد أمر النائب العام في مصر، المستشار حمادة الصاوي، بإحضار الفتاتين واستجوابهما، حيث بررت النيابة العامة قرارها بأن “الفتاتين هدفتا للإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر وتعطيل أحكام القانون والإضرار بالسلام الاجتماعي”.

وبعد ورود بلاغات عديدة حول فتاتين يقومون بنشر مقاطع ساخرة حول قرار حظر التجوال في 29 مارس/ أذار، قامت الشرطة المحلية بمتابعة مواقع التواصل الاجتماعي وعثروا على تداولات الفتاتين من مقاطع مصورة تشير إلى سخريتهما من قرار الحظر والتنقل ضمن الأوقات المحددة، وتحريضهما على مخالفته، وتضمنت أحد المقاطع (استوقفتا بعض المركبات الخاصة على الطريق العام للسخرية من قرار الحظر وقاما بتحريض الركاب بطريقة ساخرة)، وبسبب تزايد عدد المتابعين لهم والذي وصل إلى مليون ونصف متابع، أثار الرأي العام وبدأت الناس بتقليدهما بمقاطع أخرى.

وبعد استجوابهما، أمر المستشار حمادة الصاوي بإخلاء سبيل المتهمتين بضمانٍ مالي قدره 20 ألف جنيه لكل واحدة منهما، مع اتخاذ الإجراءات لحجب الحساب الذي أنشاؤه، ومتابعة التحقيقات للعثور على مصور آخر للمقطع لضبطه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.