اسرائيل تنشر “القبة الحديدية” في إيلات تحسبا لأي هجمة حوثية

اسرائيل تنشر "القبة الحديدية" في إيلات تحسبا لأي هجمة حوثية
0

نشرت القوات الإسرائيلية بطارية صواريخ من منظومة القبة الحديدية في مدينة ايلات جنوب إسرائيل وذلك بعد تصريحات من قبل الحوثيين تفيد بترصد التحركات الإسرائيلية.

وتأتي هذه الخطوة بهدف مواجهة أي تهديدات من الحوثيين في اليمن، ومسلحي سيناء. بحسب روسيا اليوم.

يذكر أن الاستخبارات الحوثية أعلنت في نهاية ديسمبر الماضي أنها ترصد “كل تحركات إسرائيل في المنطقة وتتابع جميع خططها العدائية ضد اليمن“.

كما صرح رئيس هيئة الاستخبارات لدى جماعة الحوثي اللواء عبد الله يحيى الحاكم، بأنهم في أعلى جاهزية أمنية وعسكرية ومعنوية للقيام بكافة الأعمال والمهام النوعية  للتصدي للمعتدين والمرتزقة ولمواجهة الكيان الصهيوني المحتل الذي نراقب كل تحركاته ونرصد كل استفزازاته وما يخطط له من أعمال عدوانية إجرامية”.

القبة الحديدية تعترض صاروخين أُطلقا من قطاع غزة

وعن فاعلية منظومة القبة الحديدية، كان الجيش الاسرائيلي قد أصدر بيانا في ديسمبر الماضي يفيد بأن منظومة القبة الحديدية اعترضت صاروخين أطلقا من قطاع غزة.

وجاء في تفاصيل البيان ” متابعة للتقارير عن تفعيل الإنذارات في مدينة عسقلان ومنطقة غلاف غزة فالحديث عن إطلاق قذيفتيْن صاروخيتيْن من قطاع غزة تم اعتراضهما من قبل القبة الحديدية “. بحسب I24

من جانبه قال أفيخاي أردعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عقب إطلاق الصاروخين إنه “تم تفعيل صافرات الإنذار في مدينة عسقلان، وتحديد موقع إطلاق الصاروخين من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية، وتم اعتراضهما”.

وفي قطاع غزة، لم تعلن أي من الفصائل الفلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخين.

إصابة مدنيين اسرائيليين جراء سقوط صاروخ على مدينة أشدود

وفي سبتمبر الماضي أصيب عدد من المدنيين الاسرائيليين جراء سقوط صاروخ على مدينة أشدود جنوب إسرائيل تم اطلاقه من قطاع غزة، بالتزامن مع توقيع اتفاق التطبيع مع الامارات والبحرين.

ودوت صفارات الإنذار في مدينتي أشدود وعسقلان بجنوب إسرائيل، حيث هرع عشرات الآلاف من السكان إلى الملاجئ.

وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر مكان سقوط الصاروخ وعددا من المواطنين وهم يتجمهرون حول من يبدو أنه مصاب جراء الشظايا.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية ان منظومة القبة الحديدية اعترضت صاروخا فيما سقط الأخر في مركز تجاري في اشدود مما اسفر عن إصابة شخصين من جراء الشظايا احدهما بجروح متوسطة وآخر بطفيفة. كما أصيب أربعة آخرون بحالة هلع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.