اسماعيل هنية مع وفد من حركة حماس يزور لبنان

اسماعيل هنية مع وفد من حركة حماس يزور لبنان
0

أعلنت حركة حماس عن زيارة يقوم بها اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة مع وفد من حركة حماس إلى لبنان لحضور اجتماع للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية.

وأشارت الحركة على موقعها الرسمي ان اسماعيل هنية سيجري عدداً من اللقاءات مع السياسيين ويحضر فعاليات وأنشطة، بحسب دنيا الوطن.

وأثنت الحركة في بيانها عل دور لبنان بحكومته وشعبه وموقفه الداعم للقضية الفلسطينية، وأملت أن تكون هذه الزيارة عبارة عن تطور إيجابي يدفع العلاقات الفلسطينية اللبنانية إلى الأمام، وأن تساعد هذه الزيارة في إحلال الأمن والاستقرار في لبنان وتحسين وضع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان إنسانياً واجتماعياً لحين تحقيق عودة المهجرين إلى منازلهم التي سُلبت منهم.

من المقرر أن يجتمع الأمناء العامون للفصائل الفلسطينية في لبنان ورام الله يوم الخميس القادم.

تأتي الزيارة المرتقبة بعد أن صدر بيان عن مكتب رئيس حركة حماس الفلسطينية، مساء أمس، يعلن عن توصل حماس إلى اتفاق احتواء التصعيد في غزة مع الاحتلال الإسرائيلي وبوساطة قطرية.

وجاء في بيان حركة حماس أنه بعد جولة حوارات آخرها اتصال الممثل القطري السفير محمد العمادي، تم الوصول إلى اتفاق احتواء التصعيد والعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في غزة والحصار الجائر الذي نفذه الصهاينة بحق الشعب الفلسطيني.

وكانت قد صرَّحت السلطات الإسرائيلية عن عدة قرارات من شأنها التخفيف من الحصار الجائر على شعب غزة، أولها فتح معبر كرم أبو سالم التجاري الواقع جنوب القطاع والذي يعتبر المنفذ الوحيد للبضائع والوقود، وثانيها إعادة المساحة المسموح فيها الصيد أمام الصيادين الفلسطينيين إلى 15 مل بحري، على أن يتم العمل بالقرارات ابتداءً من اليوم.

يأتي هذا الانفراج بعد أن كان قد قرر وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، إغلاق شواطئ غزة بشكل كامل بوجه الصيادين بتاريخ 16 آب 2020 وإلى إشعار آخر.

كما قامت أيضاً حكومة الاحتلال الإسرائيلي قبل يومين من تاريخ إغلاقها الشواطئ بوجه الصيادين بإغلاق معبر كرم أبو سالم ومنع دخول البضائع والوقود عبره إلى القطاع.

وتزامن الحصار على قطاع غزة مع غارات عنيفة شنها العدو الإسرائيلي على القطاع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.