اغتيال ضابط يمني على يد مسلحين مجهولين في عدن

اغتيال ضابط يمني على يد مسلحين مجهولين في عدن
0

أفادت مصادر يمنية محلية بقيام مسلحين باغتيال ضابط تابع للقوات المشتركة الحكومية الشرعية في مدينة عدن شمال اليمن.

وقال المصدرلوكالة “سبوتنيك” بأن مسلحين يستقلون سيارة حمراء، أطلقوا النار على مسؤول المشتريات في دائرة التأمين الفني بقوات حراس الجمهورية (العاملة ضمن القوات المشتركة)، الرائد نادر عبد اللطيف الشرجبي، خلف شارع المهندسين في مديرية الشيخ عثمان شمال شرقي عدن.

وذكر، أن الرائد الشرجبي قُتل على الفور في الهجوم الذي استهدفه على متن سيارته.

وأشار إلى فتح الأجهزة الأمنية تحقيقا وانتشارها في المنطقة لكشف ملابسات الجريمة.

نجاة وزير الدفاع اليمني بأعجوبة من محاولة اغتيال

وفي فبراير الماضي نجا وزير الدفاع اليمني محمد علي المقدشي، من انفجار لغم أرضي، في جبهة صرواح غربي مأرب.

وأفاد مصدر عسكري يمني بأن لغمًا أرضيًا انفجر في تجمع للجيش أثناء زيارة الوزير المقدشي لمواقع عسكرية في جبهة المشجح بمديرية صرواح غربي مأرب.

وحسب المصدر، أسفر انفجار اللغم عن مقتل وإصابة عدد من عناصر حراسة وزير الدفاع اليمني ، الذي نجا بأعجوبة من الانفجار.

الضالع اليمنية تسفيق على قتل شخصية أكاديمية

وتستمر عمليات الاغتيال التي يشهدها اليمن مع تصاعد الوتيرة السياسية اخرها في مدينة الضالع جنوبي اليمن من قبل مسلحين مجهولين .

حيث نقلت وكالة الأناضول عن مصادر محلية قالت إن “مسلحين مجهولين على متن دراجة نارية أطلقوا النار على عميد كلية التربية (تابعة لجامعة عدن) خالد الحميدي، وأردوه قتيلًا” .

وأضافت المصادر أن “الحميدي كان واقفا أمام المجمع التربوي بمركز المحافظة المسمى باسمها الضالع قبل عملية اغتياله، فيما فر المسلحون إلى جهة غير معلومة” .

وبينت أنه” عقب عملية اغتيال الشخصية الاجتماعية والعلمية الحميدي، شهدت المدينة إغلاقا تاما لجميع المحلات التجارية وأسواق بيع الخضار والفواكه والأسماك كما شهدت بعض أحياء الضالع عملية إطلاق النار في الهواء، احتجاجا على عملية الاغتيال” .

ومن جهة اخرى وبعد أن قام مجهولون بتنفيذ جريمة اغتيال بحق وزير الرياضة والشباب في اليمن ، بدأت السلطات بالبحث عن المنفذين لتحويلهم إلى القضاء المختص و محاسبتهم .

حيث أصدرت وزارة الداخلية بياناَ أوضحت فيه أنها تمكنت من معرفة هوية المنفذين الذين يلقون الدعم من قبل استخبارات دول التعاون العربي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.