الضالع اليمنية تسفيق على اغتيال شخصية أكاديمية

الضالع
0

تستمر عمليات الاغتيال التي يشهدها اليمن مع تصاعد الوتيرة السياسية اخرها في مدينة الضالع جنوبي اليمن من قبل مسلحين مجهولين .

حيث نقلت وكالة الأناضول عن مصادر محلية قالت إن “مسلحين مجهولين على متن دراجة نارية أطلقوا النار على عميد كلية التربية (تابعة لجامعة عدن) خالد الحميدي، وأردوه قتيلًا” .

وأضافت المصادر أن “الحميدي كان واقفا أمام المجمع التربوي بمركز المحافظة المسمى باسمها الضالع قبل عملية اغتياله، فيما فر المسلحون إلى جهة غير معلومة” .

وبينت أنه” عقب عملية اغتيال الشخصية الاجتماعية والعلمية الحميدي، شهدت المدينة إغلاقا تاما لجميع المحلات التجارية وأسواق بيع الخضار والفواكه والأسماك كما شهدت بعض أحياء الضالع عملية إطلاق النار في الهواء، احتجاجا على عملية الاغتيال” .

ومن جهة اخرى وبعد أن قام مجهولون بتنفيذ جريمة اغتيال بحق وزير الرياضة والشباب في اليمن ، بدأت السلطات بالبحث عن المنفذين لتحويلهم إلى القضاء المختص و محاسبتهم .

حيث أصدرت وزارة الداخلية بياناَ أوضحت فيه أنها تمكنت من معرفة هوية المنفذين الذين يلقون الدعم من قبل استخبارات دول التعاون العربي .

وذكرت في تصريحها أن ” منفذ الجريمة هما، سائق الدراجة النارية المجرم “ياسر أحمد سعد جابر مثنى”، والمنفذ المباشر بإطلاق النار المجرم “إبراهيم صالح عبدالله الجباء”.

 وأضافت أنه ” إثر المتابعات الأمنية تم معرفة مكان تواجد المجرمين وملاحقتهم إلى حين وصولهم مديرية ميفعة عنس مدخل منطقة حورور في ذمار ” .

كما بينت أنه عند قيام الجهات المختصة بالتوجه إلى أماكن سسكنهم ، قام الجناة بإطلاق النار على قوات الأمن مما أدى لوقوع اشتباكات أسفرت عن مقتل الاثنين .

ويذكر أنه منذ عدة أيام أقدم مجهولون على دراجة نارية على اغتيال وزير الرياضة والشباب في حكومة “الحوثي” ” حسن زيد “، وفقاُ لقناة العالم .

وفي سياق متصل ، صرّحت القوات المشتركة اليمنية يوم الأربعاء عن مقتل قيادي بارز من جماعة أنصار الله الحوثيين في الحديدة غرب اليمن .

و أوضح بيان المركز الإعلامي لألوية العمالقة أنه تم “تحقيق مدفعية القوات المشتركة لإصابات مباشرة في وكر للحوثيين أثناء كسر محاولة التسلل”، مضيفاً أن التصدي “أسفر عن مصرع القيادي الحملي وعدد من مرافقيه”.

هذا و جاء في بيان المركز الإعلامي لألوية العمالقة أن ” القيادي محمد يحيى الحملي المكنى (أبو أحمد) شارك في قيادة محاولة تسلل في جبهة الساحل الغربي انتهت بالفشل ومقتل وإصابة عدد من منفذيها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.