الأجهزة الامنية والتكافل الاجتماعي وتحضيرات العيد في مصر

قوات الشرطة تكثف وجودها في عيد الأضحى المبارك بمصر
0

أنهت الأجهزة الأمنية استعدادتها لتأمين احتفالات عيد الأضحى المبارك، من خلال التواجد الأمني والشرطي المكثف في كافة المحافظات، خاصة الطرق الرئيسية.

الأمن والشرطة.. وتعزيز مكثف:

وتكثف الأجهزة الأمنية تواجدها لتأمين البلاد، خاصة في محيط المتنزهات والحدائق والشواطىء، للتصدي لأية محاولات لمخالفة قرارات الحكومة الخاصة بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، وذلك بحسب ما نشر موقع اليوم السابع المصري.

كما تعزز قوات الشرطة من تواجدها في الطرق الصحراوية لتأمين السيارات والمركبات التي تتحرك بين المحافظات قبل العيد بأيام، خاصة المتجهه نحو الصعيد، مع تعزيز التواجد الشرطي بمحيط وسائل المواصلات العامة بالسكة الحديد ومترو الأنفاق.

من ناحيتها تقود شرطة التموين حملات مكبرة لمراقبة الأسواق وضبط الأسعار، فضلاً عن ملاحقة الأغذية الفاسدة ومجهولة المصدر خلال فترة العيد، لحماية صحة المصريين، وتحرير مخالفات تموينية.

بدورهم يقوم مدراء الأمن بجولات ميدانية للتأكد من الانتشار الشرطي ومراجعة خطط التأمين والتعامل بحسم مع أية محاولات للخروج عن القانون، وخلق مناخ طيب للمواطنين خلال فترة العيد.

من جانبها تؤمن قوات المسطحات المائية مجرى نهر النيل، وتلاحق أية محاولات لتحريك المراكب النيلية لمنع الزحام والاختلاط.

التضامن الاجتماعي تصرف مليونين للعيد:

وفي سياق التحضيرات لعيد الأضحى، ووفقاً لموقع اليوم السابع أيضاً، بينت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أنه بمناسبة عيد الأضحى المبارك تقرر صرف مبلغ ٢ مليون ومائه الف جنيه لمستفيدي المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعى وذلك كمساهمة في توفير الاحتياجات اللازمة للأسر المستفيدة .

  وأضافت القباج، إن المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي تعمل علي تقديم المساعدات للأسر الاكثر احتياجاً، وتهدف إلى معاونة الأسر المصرية مادياً واجتماعياً وتحقيق العدالة الاجتماعية، بالإضافة إلى توفير الأجهزة التعويضية لذوى الاحتياجات الخاصة، وأيضاً تحويل الأسر المستفيدة إلى أسر منتجة من خلال تمويل مشروعات متناهية الصغر بقروض حسنة وتقديم الإغاثة اللازمة وقت النكبات والظروف الاستثنائية.  

شروط خاصة للأسر التي تستوجب الاستفادة من المعونة:

ولفتت الوزيرة، إلى أن معايير اختيار المستفيدين يعتمد علي الحالة الصحية لرب الأسرة وأفرادها وقيمة الدخل الشهري وعدد أفرادها ومستوى التعليم لهم ووجود عائل للأسرة أو بدون عائل ، كما أوضحت أن معايير استمرار المساعدة تعتمد على استمرار الحالة الاقتصادية والاجتماعية والصحية للأسرة وأفرادها دون تغيير وفق الابحاث الميدانيه التي تعكس الوضع الحقيقي للاسر المستفيدة.

وباستعراض للتجهيزات المصرية لاستقبال عيد الأضحى، يتأكد الحرص على توفير أمن وسلامة المواطنين في شتى المناطق، ومحاولة من الجمعيات الخيرية لجعل العيد موطن للخير والبركة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.