المرحلة الرابعة من انتشار الفيروس يدخلها لبنان

لبنان يدخل المرحلة الرابعة من انتشار الفيروس
0

أعلنت وزارة الصحة العامة في لبنان أن البلد دخل المرحلة الرابعة من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد ، حيث سجلت يوم أمس الخميس أعلى حصيلة إصابات يومية .

وأشارت بعض المصادر الصحية في لبنان أنه تم يوم أمس الخميس تسجيل 161 إصابة جديدة كأعلى معدل يومي للإصابات منذ بداية تفشي المرض .

وذكر وزير الصحة حمد حسن في تصريح له أنه  “لا يوجد اقفال للمطار او للبلد وعزل المناطق والأحياء والأبنية خيار وارد والمطلوب من البلديات أن تتخذ قرارات جريئة في هذا المجال ” . 

وأضاف حسن أن ” المشكلة  الحقيقية تكمن بمزاحمة أسرّة العناية الفائقة والوضع التصاعدي الخطير يجعلنا نأخذ جملة تدابير للدرس تماشياً مع الواقع الذي يتغير يومياً ” . 

كما أشار الوزير في التصريح إلى أن ” لبنان دخل المرحلة الرابعة من الانتشار ، حيث تتوزع الإصابات في 3 مناطق أساسية وهي بعبدا و بيروت و قضاء المتن ” .

و تشهد الفترة الحالية تصاعد للجهود الحكومية من أجل مواجهة انتشار الفيروس المستجد ، في ظل الأزمة الاقتصادية التي يمر بها البلد .

حيث تقوم الوزارة بتخصيص المشافي الحكومية وجعلها مراكز للحجر ، إذ قام الوزير حسن يوم أمس بزيارة إلى مشفى ظهر الباشق الحكومي الذي تحول إلى مركز للحجر .

وأكد خلال زيارته على أن ” افتتاح المستشفيات الحكومية التي ستستقبل المصابين بـ”كورونا” هدفه أن يكون هناك مكان لحجر من ليس لديهم أماكن ” .

مشيراً إلا أن  “كورونا منعطف خطير، واليوم سجّلنا 161 إصابة بكورونا حتى اللحظة اليوم”، لافتًا إلى أن “المؤشر سلبي غير مشجّع والرقم غير مقبول”، املاً أن “يكون الرقم حافزاً من حيث الالتزام ومن حيث الإجراءات الملزمة”.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت اليوم الجمعة فرض الإغلاق الشامل على بلدة عين الجرفا في قضاء حاصبيا ، كما ذكرت وكالة الإعلام الوطنية .

وذلك بعد ارتفاع عدد الإصابات المسجلة مؤخراً في البلدة ، حيث سيتم منع حركة الدخول والخروج من البلدة إلى في حالات الضرورة القصوى .

مع التشديد على الالتزام التام من قبل المواطنين بكافة الإجراءات الصحية والوقائية المفروضة من قبل السلطات في المنطقة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.