الأردن.. انفجار ضخم بمستودع للذخيرة بمدينة الزرقاء والشرطة توضح

0

وقع انفجار ضخم ، فجر اليوم الجمعة، بمستودع للذخيرة في منطقة الغباوي التابعة لمحافظة الزرقاء في الأردن و تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو ترصد اللحظات الأولى من الانفجار.

حيث أصدرت القوات المسلحة الأردنية بيانا عبر إذاعة القوات المسلحة وجاء فيه أن انفجارا “وقع فجر اليوم الجمعة في أحد مستودعات الذخيرة قيد التفكيك القريبة من مدينة الزرقاء”.

وأوضح الجيش في بيانه أن “المستودعات التي وقع فيها الانفجار تقع في منطقة عير مأهولة بالسكان وشُكلت لجنة للوقوف على أسباب الانفجار”.

كما صرح وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني، أمجد العضايلة، “إن انفجارا وقع في الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة بمستودع يحتوي على قنابل مورترز غير صالحة للاستعمال تابع للقوات المسلحة يقع شرق مدينة الزرقاء”.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية عن العضايلة قوله إن “التحقيقات الأولية تشير إلى أن الانفجار نتج عن تماس كهربائي في المستودعات التي تقع في منطقة معزولة وغير مأهولة بالسكان، وتخضع للمراقبة المباشرة بواسطة الكاميرات”.

وأشار : “وفقا للقيادة العامة للجيش الأردني، فإنه حتى اللحظة لم تسجل أي إصابات نتيجة الانفجار” بحسب وكالة الأناضول.

ودعت الحكومة في الأردن ، لعدم تداول المعلومات غير الصحيحة عن انفجار الزرقاء، إلا من خلال المصادر الرسمية.

الجيش اللبناني: انفجار هائل و إندلاع حريق جديد بمرفأ بيروت

أعلن الجيش اللبناني قبل قليل، عن اندلاع حريق جديد في مرفأ بيروت، ليطلق عمودا ضخما من الدخان الأسود في سماء العاصمة اللبنانية بيروت ، بعد أكثر من شهر على انفجار هائل دمر منشآت المرفأ والمنطقة المحيطة به.

ومن جانبة أكد الجيش اللبناني، إن “حريقا اندلع في مستودع لإطارات السيارات والزيوت في مرفأ بيروت وسبب الحريق غير معلوم حتى الآن”، كما وطالب الجيش “المواطنين إلى الابتعاد عن محيط المرفأ وإخلاء الطرق المجاورة له”، بحسب موقع سبوتنيك بالعربي.

في الوقت الذي تعاني فيه لبنان كثيراً بعد الانفجار الذي ضرب العاصمة بيروت وتحديداً مرفأ بيروت حيث أصبح ما لا يقل عن الـ 300 ألف شخص مشردين بفعل تدمير منازلهم بالكامل، في حين أن عدد الأموات زاد عن الـ 100 قتيل.

وطال الدمار الذي حدث في العاصمة العديد من المؤسسات العامة والخاصة، الأمر الذي وصفه البعض بأنه كارثة حقيقية واجبة الوقوف من الدول العربية والدول المانحة والشقيقية لمساعدة لبنان في تخطي هذا الأمر 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.