الأردن تؤكد بأن بؤر فيروس كورونا فى العاصمة كبيرة جداً

الأردن
0

كشفت الأردن بشكل رسمي اليوم الأحد، بأن عدد بؤر فيروس كورونا المستجد فى العاصمة الأردنية ” عمان ” كبيرة جداً وتحتاج إلى تدخل سريع وفوري من الحكومة للحد من انتشار الفيروس بحسب قناة روسيا اليوم.

ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد فى الأردن

وكشفت وزارة الصحة فى السلطنة اليوم الأحد، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 85544 حالة بعد تسجيل 539 إصابة جديدة، وارتفاع عدد الوفيات إلى 677 حالة وفاة بعد تسجيل 15 وفاة جديدة.

وكشفت الوزارة عن خروج 22 شخص من مستشفيات العزل والحجر الصحي بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة والتأكيد من شفاءهم التام من خطر فيروس كورونا المستجد.

تعطل أعمال 68% من العائلات الأردنية

أعلنت منظمة “اليونيسف” في دارسة أجرتها مؤخرا إن 68% من العائلات الأردنية تعطلت أعمالها بسبب تفشي فيروس كورونا،كما واشارت إلى تضاعف عدد العائلات التي يقل دخلها الشهري عن 100 دينار أردني (140 دولار أمريكي) منذ انتشار بداية انتشار الجائحة.

كما وأوضحت الدارسة التى أجرتها منظمة اليونيسف، أن 28% من العائلات لديها تمويل يكفي لأسبوعين فقط لتغطية نفقاتها، بالإضافة إلى أن 28% من الأطفال يذهبون إلى فراشهم جياعا أثناء حظر التجوال، وانخفضت النسبة لتصل إلى 15% بعد فك حظر التجاول.

وخلصت الدراسة إلى أن 17% من الأطفال دون سن الخامسة لم يتلقوا اللقاحات الأساسية، إضافة إلى أن 23% من الأطفال المرضى خلال الجائحة لم يحصلوا على الرعاية الطبية اللازمة، وذلك يعزى بقدر كبير إلى الخوف من انتقال الفيروس وعدم توفر القدرة المادية للعلاج.

وأوضحت أن 89% من الشابات قاموا بالواجبات المنزلية، بما في ذلك تقديم الرعاية، مقابل قيام 49% من الشبان بالواجبات المنزلية، كما وأكدت المنظمة عن تقديمها للدعم الكامل للشعب الأردني، لتخطي تداعيات فيروس كورونا، كما وأطلقت برنامج حاجاتي لدعم 30000 طفل أردني.

ومن جانبها، أعلن وزير الصناعة والتجارة الأردنية، طارق الحموري، أنه تم إغلاق 3400 منشأة بسبب مخالفتها لقوانين الصحة العامة التي أصدرتها وزارة الصحة، ودعا الحموري إلى الإبلاغ عن جميع المنشآت المخالفة لأمر الدفاع رقم 11 ، والذي يهدف إلى فرض إجراءات الصحة والسلامة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.