الأردن .. تعليق الدوام بمدرسة للإناث بسبب إصابة معلمة بفيروس كورونا

إصابة معلمة في مدرسة العاصمة الأردنية عمان بفيروس كورونا
0

أغلقت وكالة الغوث الدولية في الأردن ، اليوم السبت، بمدرسة إناث مخيم عمان الإعدادية الأولى والثانية، لمدة أسبوعين بدءً من يوم غد الأحد 6 أيلول/ سيبتمبر، وذلك على خلفية إصابة معلمة تعمل بالمدرسة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، بحسب موقع رؤيا الإخباري.

آخر مستجدات فيروس كورونا في الأردن

وسجلت وزارة الصحة الأردنية اليوم السبت، 52 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات في الأردن إلى 2353 حالة، مشيرة إلى أنه بين الإصابات الجديدة 43 حالة محلية، فيما 9 حالات لوافدين من الخارج.

ووفقاً لإعلان الوزارة، سجلت العاصمة عمان بفيروس كورونا 15 حالة مخالطة لمصابين سابقين، و7 حالات تحت الاستقصاء، فيما هناك حالة واحدة في محافظة الزرقاء، مخالطة لمصاب سابق، و14 حالة مخالطة لمصابين سابقين في البلقاء، و6 حالات في محافظة إربد، مخالطة لمصابين سابقين.

أما الحالات الخارجية فتوزعت بين حالة واحدة لسائق شاحنة أردني، قادم عبر مركز حدود العمري، و8 حالات بين القادمين من الخارج، ممّن يقيمون في فنادق الحجر.

وأشارت الوزارة، إلى تسجيل 24 حالة شفاء من فيروس كورونا في عموم الأردن ، منوهة إلى أنها أجرت 9268 فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات 882473 فحوصات.

ودعت وزارة الصحة الأردنية جميع المواطنين، إلى ضرورة ارتداء الكمامة الواقية والالتزام بالتباعد الاجتماعي والابتعاد عن التجمعات والتعقيم.

إصابة طالبة بفيروس كورونا في العاصمة الأردنية

وعلى صعيد متصل، أعلنت وزارة التربية والتعليم في الأردن يوم السبت 22 أغسطس/ آب الشهر الماضي، عن تسجيل إصابة بفيروس كورونا المستجد، تعود لإحدى الطالبات في مدرسة من المدارس المهنية في العاصمة الأردنية عمان.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم الأردنية، أن إصابة الطالبة تم الإعلان عنها يوم الأربعاء 19 أغسطس/ آب، مؤكدةً أن “فرق التقصي الوبائي أخذت عينات لـــ17 طالبة مخالطات للمصابة”.

كما أشارت الوزارة كذلك، إلى أنه تم تطبيق البرتوكول الصحي الذي يجري اتباعه من خلال تعطيل الطالبات واخضاعهن لحجر منزلي لمدة 14 يوماً، وتعقيم المدرسة، لافتة إلى أن ” الطالبات يذهبون للمدرسة في إطار التدريب العملي لطلبة المدارس المهنية في مختلف مناطق الأردن “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.