الأردن .. كورونا يصل إلى المدارس والإعلان عن إصابة طالبة

إصابة طالبة في إحدى المدارس في الأردن/ الأناضول
0

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الأردن اليوم السبت، عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، تعود لإحدى الطالبات في مدرسة من المدارس المهنية في عمان.

وكشفت الوزارة، بحسب بموقع رؤيا الأردني الأخباري، أن إصابة الطالبة تم الإعلان عنها يوم الأربعاء الفائت، مؤكدةً أن “فرق التقصي الوبائي أخذت عينات لـــ17 طالبة مخالطات للمصابة”.

كما أشارت الوزارة كذلك، إلى أنه تم تطبيق البرتوكول الصحي الذي يجري اتباعه من خلال تعطيل الطالبات واخضاعهن لحجر منزلي لمدة 14 يوماً، وتعقيم المدرسة، لافتة إلى أن ” الطالبات يذهبون للمدرسة في إطار التدريب العملي لطلبة المدارس المهنية في مختلف مناطق الأردن “.

الأردن يتجه لفرض حظر التجول

وسط التزايد الملحوظ في معدلات الإصابة بفيروس كورونا في مناطق مختلفة من أراضي المملكة مؤخراً، أعلنت وزارة الصحة الأردنية، اليوم السبت، عن توجه الحكومة، إلى فرض الحظر التجوال الكامل على المناطق التي ترتفع أعداد الإصابات المسجلة والمخالطين فيها، ومدى الالتزام بإجراءات السلامة العامة، وتطبيق أمر الدفاع رقم (11) لسكان المنطقة.

كما نوهت وزارة الصحة كذلك، إلى أنه وفقاً للمعايير الجديدة فكل منطقة في الأردن ستحصل على نتيجة أكثر من 7 نقاط سيفرض الحظر الكامل عليها، مؤكدة أن فرق التقصي الوبائي ستتوسع في أخذ العينات.

توجيهات ملكية باحتواء الجائحة

قال ملك الأردن عبدالله الثاني، خلال ترؤسه اجتماعاً لمجلس السياسات الوطني يوم الخميس الماضي: إنه يجب بذل أقصى سرعة في اتخاذ القرارات والإجراءات المدروسة والكفيلة بالحد من انتشار فيروس كورونا في المملكة، وبما يسهم في الحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم”.

كما أكّد الملك الأردني على ضرورة تطوير ومراجعة مصفوفة الإجراءات بشكل مستمر، والاستجابة الفورية والفعالة، بما يضمن التعامل مع الوضع الوبائي وإعادة احتوائه.

وأشار الثاني، إلى أن كافة القرارات والإجراءات المتخذة في الأردن لمواجهة الجائحة، يجب أن تراعي صحة المواطنين، وفي الوقت ذاته الوضع الاقتصادي في المملكة ومراعاة الظروف المعيشية والوظيفية للمواطنين وحركتهم.

كما جدد الثاني، تأكيده على ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة على المنافذ الحدودية لتنظيم حركة الشاحنات، ووضع تعليمات للتعامل مع أي تطورات، وعدم التهاون في تطبيق معايير السلامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.