الأردن.. مظاهرات مرتقبة ضد ما يسمى بـ“صفقة القرن”

مظاهرات مرتقبة في الأردن المصدر العين
0

من المقرر أن تنطلق في الأردن مظاهرات حاشدة ” الجمعة” رداً على ما يعرف بإعلان ” صفقة القرن” التي ذكرها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب .

وأشارت العديد من الأحزاب الأردنية إلى نيتها تقديم سلسلة فعاليات احتجاجية اليوم الخميس والجمعة، وذلك رفضاً لخطة السلام الأمريكية .

وطالبت الأحزاب بحسب ما أوردت ” وكالة الصحافة المستقلة” من السلطات اتخاذ خطوات عملية لمواجهة الصفقة، من خلال إلغاء اتفاقية الغاز مع إسرائيل، وطرد السفير الأسرائيلي، والأمريكي .

وقالت الأحزاب لا بد من إجراءات سياسية عاجلة تترجم لاءات جلالة الملك الثلاث إلى خطوات عملية من شأنها أن تعطل هذه الصفقة المشؤومة، وتحمي الأردن من الأطماع الصهيونية .

وأطلقت الأحزاب تحالفاً أسمته “التحالف الوطني لمجابهة صفقة القرن”، ودعا التحالف إلى مسيرة يوم الجمعة بعد صلاة الظهر في وسط البلد بالعاصمة عمّان .

وفي السياق دعا التحالف السلطة الفلسطينية لترجمة رفضها لهذه الصفقة من خلال “خطوات عملية تبدأها بوقف التنسيق الأمني مع المحتل، بجانب فتح كافة فضاءات المقاومة الشعبية أمام شباب فلسطين المناضل في الضفة وفي كل فلسطين” .

وبدوره أعلن الحراك الأردني الموحد، عن اعتصام اليوم الخميس في محيط رئاسة الوزراء، رفضا لصفقة القرن، والاعتقالات في صفوف ناشطين أردنيين .

يُذكر أن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، قال في بيان الثلاثاء، إن “إقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية على أساس حل الدولتين هو المسار الوحيد لسلام شامل ودائم في المنطقة ”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.