الأردن يسجل ارتفاعاً بإصابات كورونا.. والملك يوجه باحتواءه

ارتفاع متوالي في إصابات ووفيات كورونا في الأردن
0

يتواصل تسجيل الحالات الجديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، في الأردن على نحو ملحوظ مما يثير مخاوف السلطات من نفشي جديد للوباء في محافظات المملكة الهاشمية.

أغلب الإصابات محلية

أعلنت وزارة الصحة الأردنية اليوم الخميس، عن تسجيل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، من بينها 14 حالة محلية في محافظات المملكة.

 وأوضح الدكتور سعد جابر وزير الصحة الأردني، في تصريح صحفي، الخميس، بحسب موقع رؤيا الإخباري، أن الإصابات الجديدة تعود لسائقين أردنيين في العمري، فيما حالة واحدة في إربد تحت الاستقصاء، بينما سجلت العاصمة عمان 10 حالات، 9 منها لمخالطين، وحالة واحدة تحت الاستقصاء، كما سجلت عجلون حالة واحدة مخالطة، وكذلك حالتين في محافظة الزرقاء مخالطة لحالة مؤكدة. 

فيما أشار جابر، إلى أن شخص يحمل الفيروس، عمره 17 عاماً، خالط 170 شخصاً، وزار 35 موقع في مناطق مختلفة من البلاد.

الأردن سيبقى مضطرباً حتى اكتشاف اللقاح

كما شدد وزير الصحة الأردني الدكتور سعد جابر على أن الأردن سيبقى يعيش حالة من الاضطراب ولن تعود الحياة لطبيعتها بنسبة 100% حتى اكتشاف لقاح لوباء كورونا كوفيد-19.

العاهل الأردني يوجه باحتواء “كورونا”

قال ملك الأردن عبدالله الثاني، خلال ترؤسه اجتماعاً لمجلس السياسات الوطني اليوم: إنه يجب بذل أقصى سرعة في اتخاذ القرارات والإجراءات المدروسة والكفيلة بالحد من انتشار فيروس كورونا في المملكة، وبما يسهم في الحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم”.

كما أكّد الملك الأردني على ضرورة تطوير ومراجعة مصفوفة الإجراءات بشكل مستمر، والاستجابة الفورية والفعالة، بما يضمن التعامل مع الوضع الوبائي وإعادة احتوائه.

وأشار الثاني، إلى أن كافة القرارات والإجراءات المتخذة في الأردن لمواجهة الجائحة، يجب أن تراعي صحة المواطنين، وفي الوقت ذاته الوضع الاقتصادي في المملكة ومراعاة الظروف المعيشية والوظيفية للمواطنين وحركتهم.

كما جدد الثاني، تأكيده على ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة على المنافذ الحدودية لتنظيم حركة الشاحنات، ووضع تعليمات للتعامل مع أي تطورات، وعدم التهاون في تطبيق معايير السلامة.

يذكر أن الأردن يشهد تزايداً ملحوظاً في معدل الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وهناك مخاوف قد تدفع الحكومة إلى إعادة فرض حظر تجول شامل على المناطق التي تشهد ارتفاعاً بالفيروس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.