الأفلام المصرية تسابق الزمن.. وشركات الإنتاج تتخوف من موجة ثانية للكوفيد 19

غادة عبد الرازق المصدر غيتي
0

تتخوف العديد من الأوساط السينمائية في مصر من موجة ثانية محتملة لفيروس كورونا المسجد أو ما يعرف بـ ” كوفيد 19” في مقبل الأيام لذلك سارعت العديد من شركات الإنتاج إلى عرض أفلامها عوضاً عن التأخير لفترة مقبلة .

تخوف مستمر

وبالرغم من أن الحكومة المصرية كانت ومن أجل عدم تفشي فيروس كورونا المستجد قد عملت على تقليل التواجد في دور السينما وخصصت ما نسبته 25% فقط للتواجد إلا أن هذا الأمر جعل العديد من شركات الإنتاج تقوم بعرض أفلامها قبل نهاية العام الحالي 2020 تخوفاً من خسائر مضاعفة في مقبل الأيام .

وتتخوف شركات الإنتاج في الأوساط السينمائية في مصر بأن تلازمها الخسائر لفترة أطول، بعد أن خسرت الكثير من الأموال بسبب جائحة كورونا خلال الفترة الماضية، وهو ما جعلها تدرك خطورة الوضع لتقوم مباشرة بعرض الأفلام الخاصة بها في الوقت الراهن بدلاً من تأخيرها بشكل أكبر .

وتتوقع العديد من شركات الإنتاج بأن تقوم الحكومة المصرية بسبب كورونا بفرض حظر التجوال وتضييق ساعات الحظر في البلاد، ما يشكل العديد من المصاعب بالنسبة لهم .

عرض فيلم “ساحر النساء”

ومن الأفلام التي سوف تعرض اليوم فيلم ” ساحر النساء” وهو فيلم من إنتاج وإخراج عياد الرشيدي، وهو من بطولة محمد سليمان، وندى بسيوني، بالإضافة إلى مها أبو عوف ومحمد الصاوي بجانب سميرة عبد العزيز .

ويتزامن عرض الفيلم مع العرض الخليجي له، ما يمنحه الكثير من الزخم في الفترة الحالية، حيث يتوقع أن يحقق الفيلم الكثير من النجاحات في دور العرض .

فيلم زنزانة 7

وبعد طرح ملصقاته الدعائية في أكثر من منطقة في الأيام القليلة الماضية، من المقرر أن يتم عرض فيلم  “زنزانة 7”  اليوم الأربعاء وسط توقعات بحصد الكثير من الإعجاب .

وبعد أن كان مقرراً أن يتم الاحتفاق المصاحب للفيلم أمس الثلثاء، إلا أن السلطات عملت على إلغاء العرض الخاص بالعمل، وذلك اتباعاً للإجراءات الاحترازية من تفشي الكوفيد 19 .

والعمل من إخراج إبرام نشأت، وإنتاج أيمن يوسف، ومن تأليف الأستاذ، حسام موسى، ويشارك فيه كل من المطربة مايا نصري، عبير موسى نضال الشافعي، احمد زاهر، وإيهاب فهمي، ومنة ‏فضالي، ومدحت تيخة، وأحمد التهامي  .

فيلم خان تيولا

وتعرض هذا الفيلم للكثير من التأجيلات في الفترة الماضية، وذلك خوفاً من الخسائر التي قد تلحق بشرك الغنتاج لهذا العمل، حيث انه تأجل عرضه إلى أكتوبر المقبل كآخر تأجيل له .

وتدور أحداث فيلم “خال تيولا” في فندق تم بناؤه خلال الحرب العالمية الثانية 1939 حيث يتواجد بطل الفيلم نضال الشافعي، وتدور الحبكات الأساسية للفيلم حول فكرة “الخلود” وتمسك الناس بالحياة، وهو من بطولة الشافعي، ووفاء عامر وراندا البحيري .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.