الأمم المتحدة دولة عربية ستطبع مع إسرائيل خلال يومين

0

صرحت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة كيلي كرافت، السفيرة، انه من المتوقع أن تنضم دولة عربية أخرى إلى عملية التطبيع مع إسرائيل خلال اليومين المقبلين.

وأشارت السفيرة في تصريح صحفي :”ان الولايات المتحدة تخطط لانضمام المزيد من الدول العربية، سنعلن عنها قريبا”، مضيفة أن: “دولة عربية أخرى ستوقع على اتفاق في غضون يوم أو يومين، وسائر الدول ستحذو حذوها”.

وأكملت السفيرة “سنرحب بالتأكيد بحقيقة أن السعودية ستكون التالية (في مسار التطبيع)، لكن المهم هو أننا نركز على الاتفاقات ولا نسمح للنظام الإيراني باستغلال النوايا الحسنة من جانب البحرين أو الإمارات أو إسرائيل”، بحسب موقع روسيا اليوم.

علق مستشار البيت الأبيض وصهر الرئيس الأمريكي، جاريد كوشنر، ان اتفاق التطبيع والسلام بين إسرائيل والإمارات والبحرين هو نهاية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال لقاء متلفز، عقب توقيع اتفاق التطبيع مع إسرائيل، حيث قال : “أعتقد أن ما تشاهدونه الآن في اتفاق السلام هو بداية نهاية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الذي كان مستمرا منذ فترة طويلة، وأخذ منا العديد من الضحايا على مر السنين”.

وأكمل : “هذا التوقيع يرمز إلى رغبة الرئيس (دونالد) ترامب في التواصل بين الناس عندما تم انتخابه رئيسا، ادعى كثير من الناس أنه سيجلب الحرب والفوضى، لكنه عمليا يجلب السلام”.

وتابع كوشنر “لقد لقيت اتفاقيات السلام هذه تعاطفا كبيرا بين دول الشرق الأوسط، ونرى العديد من الدول تقول إنها سئمت الحرب التي لا نهاية لها وتريد المضي قدما. وبفضل قيادة الرئيس ترامب، نرى الشرق الأوسط يبدأ في التواصل”.

وأشار ايضا :”هذه الاتفاقيات هي إنجاز ضخم للبلدان المعنية، إنها تؤدي إلى شعور هائل بالأمل والتفاؤل في المنطقة، بدلا من التركيز على الصراعات الماضية، يركز الناس الآن على خلق مستقبل نابض بالحياة مليء بالإمكانيات اللانهائية”، بحسب موقع RT.

ومن جهتها، قالت الرئاسة الفلسطينية في بيان لها عقب توقيع اتفاق السلام بين إسرائيل والامارات والبحرين في واشنطن، ان هذه الخطوة لن تجلب السلام الى المنطقة.

وأشارت الرئاسة الفلسطينية في بيان لها، إلى أن تلك الاتفاقيات لن تحقق السلام “طالما لم تقر الولايات المتحدة الأمريكية وسلطة الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.