الأمن العراقي يقضي على ثلاثة إرهابيين في محافظة الأنبار

الأمن العراقي يقضي على ثلاثة إرهابيين في محافظة الأنبار
0

تمكنت قوات الأمن العراقية اليوم الجمعة، من القضاء على ثلاثة إرهابيين وتدمير مركبتهم جنوب غرب الرطبة في محافظة الأنبار.

وفي بيان نشره الإعلام الأمني حول العملية، جاء فيه:” وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة، وبجهود ميدانية مكثفة، قوة من الفوج الثاني في اللواء الخامس قوات شرطة حرس الحدود تتصدى لمجموعة إرهابية مكونة من ثلاثة عناصر أحدهم يرتدي حزام ناسف، حيث تمكنت قواتنا من قتلهم جميعاً وتفجير الإرهابي الانتحاري وتدمير عجلة الإرهابيين شمال مخفر مجنة جنوب غربي قضاء الرطبة” بحسب واع.

وأشار البيان إلى أن “العملية أسفرت عن إصابة أحد منتسبي الشرطة“.

وفي السياق الأمني، أعلنت خلية إعلام الأمن العراقي في أبريل من العام الماضي، أن القوات العراقية قامت بتفجير معقل تابع ل داعش يحتوي على مواد متفجرة وصورايخ عُثرعليه خلال عملية امنية في ديالى .

ونقلت قناة العالم عن الخلية بياناً أوضحت فيه تفاصيل العملية ، حيث ذُكر فيه أن” مجموعة من قوات الامن العراقي ضمن قيادة عمليات ديالى عثرت على وكر من القصب، يحتوي ستة عبوات ناسفة وثلاثة عبوات بلازما وعبوة أسطوانية واخرى لغم دبابات مسلكة ومعدة للتفجير”.

كما ذكر البيان” أنه تم العثور ايضا على ثلاثة قنابر هاون ومسطرة تفجير ضمن منطقة شروين وعلى ضفاف نهر ديالى”، وقد تم تفجير المواد من قبل الفريق الهندسي التابع لكتيبة هندسة ميدان الفرقة، دون وقوع إصابات.

وأضاف أن “المجلس بحث الاعتداء الخطير الذي تعرضت له حدودنا الوطنية في منطقة السحلية-فيشخابور، حيث حاولت جماعات مسلحة من داخل الأراضي السورية قصف حدودنا ومناطق تواجد قوات حرس إقليم كردستان البيشمركة وقوات الحدود العراقية، بغية الدخول وممارسة تهريب الأشخاص والأسلحة”.

وتابع البيان أن “المجلس ثمّن التصدي الشجاع لهذه المحاولات من قبل قوات البيشمركة تساندها القوات المسلحة الاتحادية، وقد وجّه رئيس الوزراء باتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة عبر وزارة الخارجية وعبر القنوات الدبلوماسية لمنع تكرار الانتهاكات”.

وأشار البيان إلى أن “المجلس تابع حوادث الاغتيال الأخيرة التي استهدفت ناشطين مدنيين، ووجّه القائد العام للقوات المسلحة بمحاسبة المسؤولين عن التقصير الأمني واتخاذ الإجراءات الفعّالة للقبض على المجرمين، وقد أصدر المجلس توجيهاته في هذا الصدد”.

وبين أن “المجلس ناقش ظاهرة سرقة وتهريب المشتقات النفطية، واستمع لعرض كامل من المسؤولين عن الإجراءات المتخذة بهذا الصدد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.