الأردن.. صندوق الزكاة ساعد أكثر من 115 ألف أسرة خلال أزمة “كورونا”

الأردن.. صندوق الزكاة ساعد أكثر من 115 ألف أسرة خلال أزمة "كورونا"
0

أعلن الدكتور محمد الخلايلة وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في الأردن اليوم، بأن أكثر من 115 ألف أسرة استفادت من صندوق الزكاة خلال أزمة “كورونا”

وبحسب مانقلته وكالة الأنباء الأردنية “بترا“، قال الخلايلة بأن قيمة مساعدات صندوق الزكاة تقدر بــ 478ر2 مليون دينار، وتشمل الطرود الغذائية والقسائم الشرائية والمساعدات النقدية، وكل ذلك يعود لبيانات موثقة.

وأكد الخلايلة بأن الصندوق، سيطلق حملة خلال شهر رمضان المبارك، تعتمد على التبرعات مشيراً إلى أن الصندوق يستقبل الطلبات من الأسر المحتاجة عبر لجان الزكاة المنتشرة في أنحاء المملكة والبالغة عددهم  200 لجنة، وتدرس هذه الطلبات للتأكد من صحة المعلومات.

وأضاف الوزير أنه تم إيداع رواتب شهرية لأكثر من 5000 أسرة مستفيدة من الصندوق اليوم، كما تم اطلاق  حملة “يا باغي الخير” بهدف فتح الباب لتأدية الزكاة في ظل أزمة كورونا التي تمر بها المملكة والعالم.

وقال إن الالتزام في البيوت والابتعاد عن الاجتماعات والعزائم خلال الشهر المبارك واجب شرعي ووطني حتى لا ننقل المرض من خلال الاستهتار والتساهل.

وأضاف أن إغلاق المساجد في شهر رمضان، يهدف إلى منع تفشي الوباء، مؤكداً بأن الوزارة ستحافظ على دروس الوعظ والإرشاد من خلال تقديمها وبثها عبر وسائل التواصل الحديثة، إضافة إلى العديد من الأنشطة والقضايا التي ستقام خلال الشهر الفضيل والمتعلقة بالوزارة بما يتفق مع واقع الحال للوصول لسلامة الوطن من هذا الوباء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.