الإدارة العامة للجمارك تعلّق على سيارة ياسمين صبري

الإدارة العامة للجمارك تعلّق على سيارة ياسمين صبري
0

قامت الإدارة العامة للجمارك المصرية اليوم بإصدار بيانها بخصوص سيارة الفنانة ياسمين صبري، من موديل رولز رويس التي أثارت جدلاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أوضح البيان الصادر عن الإدارة العامة للجمارك المصرية موضوع إعفاء السيارة التي أهداها رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة لزوجته الفنانة ياسمين صبري من الرسوم الجمركية، تطبيقاً لاتفاق الشراكة المصرية الأوروبية.

وأشار إلى تسديد كامل الرسوم على بيان السيارة الجمركي بقيمة 3717137.20 جنيه مصري، بالإضافة إلى تسديد رسم التنمية بقيمة 8.5% أي ما يعادل 519651.21 جنيه مصري، وضريبة جدول 30% وقيمة مضافة 14% ورسوم إضافية، بحسب سبوتنيك.

واعتمدت الإدارة العامة للجمارك المصرية في تطبيق الاتفاقية المصرية الأوروبية، على شهادة اليورو المقدمة تحت رقم 353199، والتي أوضحت منشأ السيارة من الاتحاد الأوروبي.

أصبحت السيارة مُعفاة من رسوم ضريبة الوارد بشكل نهائي، باطلاع من قِبَل موظف الاتفاقيات ووصلت قيمة الإعفاء إلى 8314421 جنيه مصري.

كان قد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لتصريح تخليص جمركي لسيارة رولز رويس ” كابروليه” بقوة 5000 حصان، باسم   الفنانة ياسمين صبري أشرف مدحت إبراهيم صبري بتاريخ 19 أغسطس 2020 وتم الإفراج عنها بتاريخ 25 أغسطس.

وبحسب ماتناقلته المواقع قبل توضيح الجمارك المصرية فإن قيمة سيارة ياسمين صبري الجديدة  rolls royce dawn 2020 بلغت كما هو وارد في إخطار الترخيص بسعر 6 ملايين و133 ألفا و545 جنيها، و جاء سعر الافراج الجمركي عنها بما يقارب 4 ملايين جنيه بإجمالي نحو 10 ملايين جنيه مصري 

يُذكر أن الفنانة ياسمين صبري تزوجت من رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة أبريل 2020 ويُعد آخر أعمالها مسلسل “فرصة تانية” الذي عُرض رمضان الماضي.

ومن جانب آخر كان رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة قد أعلن ترشحه عن حزب الشعب الجمهوري في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، وذلك عن دائرة الصعيد لكون أصوله راجعة إليها، وأبدى رغبته الشديدة في تولي كل ما يخص الصعيد وأهلها، وأكد إنه يمتلك أجندة للإصلاح والتطوير الذي يخص بعض المناطق هناك.

حيث دعمت الفنانة ياسمين صبري زوجها رجل الأعمال نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري أحمد أبو هشيمة في الانتخابات الخاصة بحزب الشعب الجمهوري.

دعمته بنشرها صورة مصممة للانتخابات ويتصدرها أبو هشيمة، عبر خاصية القصص القصيرة على حسابها الرسمي بموقع “انستجرام”، وظهرت الصورة مكتوب عليها: “القائمة الوطنية من أجل مصر، أحمد أبو هشيمة، مجلس الشيوخ 2020”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.