الإفراج عن اليوتيوبر شادي السرور بعد إعلانه عودته للإسلام

0

أفرجت النيابة العامة، عن اليوتيوبر شادي السرور، الذي أعلن تركه للدين للإسلامي في عام 2019، وقام بنشر أخبار كاذبة، ثم عاد بعد عدة أيام ليعلن عودته إليه مرة أخرى معتذرا للجميع.

ونشر صديق شادي سرور، اليوتيوبر محمود بدري، صورة تجمعهما معاً عبر حسابه على فيسبوك،  بعدما تم الإفراج عن الأخير، كاتباً عليها:” أهلا بالعودة”.

في وقت سابق، كانت قد تمت إدانتة اليوتيوبر شادي السرور، وحبسه على خلفية نشر أخبار كاذبة، وإساءة إستخدام مواقع السوشيال ميديا، واستفزاز الجمهور. 

من جانبها، وجهت النيابة إلى المتهم، في القضية 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، و ارتكاب جرائم مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، وتلقى تمويل بغرض إرهابي.

كما وجهت إليه أيضاً تهمة الاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، وتلقى تمويل، والاشتراك فى اتفاق جنائي، والتجمهر واستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها في القانون بهدف الإخلال بالنظام العام، بحسب ماذكر في موقع الوطن.

وفي سياق آخر أعلنت الفنانة الكويتية بسمة عبر حسابها على موقع تويتر، ارتدادها عن الدين الإسلامي واعتناق الديانة اليهودية.

ونشرت الفنانة بسمة الكويتية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو تعلن فيه عن ذلك، الذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي الخليجية، مثيرة بذلك الجدل.

وتاتي الواقعه بعد اسبوعين من تغيير المذيع الكويتي محمد المؤمن ديانته الإسلامية إلى الديانة المسيحية.

وفي السياق، أثارت الإعلامية الكويتية فجر السعيد، ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي عقب اعلانها عن توجهها إلى السعودية لتلقي لقاح كورونا تخوفا من وزارة الصحة الكويتية.

وكتبت فجر السعيد عبر حسابها بموقع “تويتر”، “نسيت أقولكم شي … الخميس بإذن الله بسافر دوله شقيقه مجاوره عشان آخذ اللقاح لإن بـالكويت ما أقدر آخذه آنا في خوفي من وزارة الصحه الكويتيه .. وسأظل في الدوله المجاوره 21 يوما لأخذ الجرعه الثانيه والجواز مال كورونا الأبلكيشن.. لذلك سأغيب عن التلفزيون ..الله يعينكم على فرقاي”، وفقا لموقع سبوتنيك بالعربي.

وفي السياق، أعلنت وزارة الخارجية في الكويت، رفضها واستيائها الشديدين لعبارات مسيئة بحق الدولة ورموزها وردت في إحدى الصحف الإماراتية.

وجاء في بيان وزارة الخارجية: “أعربت الكويت عن استيائها ورفضها الشديدين للعبارات التي وردت في مقال نشر بصحيفة العرب الإماراتية”، بحسب وكالة شهاب للأنباء، وتابعت الوزارة معتبرةً أن ما ورد في الصحيفة “إساءة لدولة الكويت ورموزها”.

وأشار بيان الخارجية إلى تقديمها مذكرة رسمية للدولة الإماراتية توضح موقف الكويت في هذا الخصوص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.