الإمارات تستأنف منح تصاريح الدخول والعمل

0

استأنفت دولة الإمارات المتحدة، صباح اليوم الاثنين، بعض تصاريح الدخول والعمل وجاء ذلك بعد تعليقها 9 أشهر في جراء إنتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشارت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات في تغريدة لها في “تويتر”، إن السلطات إستأنفت منح تصاريح العمل للأجانب العاملين في الهيئات الحكومية وشبه الحكومية ويتضمن ذلك تصاريح دخول العمالة المنزلية.

حيث أن الدوله كانت قد علقت إصدار جميع أنواع تصاريح العمل منذ مارس الماضي وجاء هذا التعليق وفقا لإجراءات مكافحة فيروس كورونا وفقا لما جاء في موقع روسيا اليوم.

وفي وقت سابق، استأنفت دولة الإمارات العربيه إصدار التأشيرات للأجانب باستثناء تصاريح العمل، وذلك بعد توقف استمر ستة أشهر في إطار الجهود الرامية لاحتواء فيروس كورونا.

و صرحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في بيان نشرته وسائل الإعلام، إن القرار اتخذ في إطار تخفيف القيود السارية لمكافحة مرض كوفيد-19 وتعزيز الجهود لدعم خطط التعافي الاقتصادي.

وكانت إمارة دبي قد باشرت في رفع الحظر الساري على إصدار التأشيرات في يوليو الماضي، ضمن قيود محدده والعديد من الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة كورونا.

وقد قامت الدول الست الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي برفع حظر التجول وإجراءات العزل العام، لكن القيود المفروضة على التجمعات وسفر الأجانب ظلت سارية. وتجاوز عدد الإصابات بالمرض في الدول الست 800 ألف وعدد الوفيات 6800 حالة.

كما أكدت سلطنة عمان اليوم إنها ستستأنف الرحلات الدولية المنتظمة اعتبارا من أول أكتوبر وفقا للإجراءات الطبيه الصارمة لحماية البلاد وطواقم الطيران من فيروس كورونا، بحسب موقع روسيا اليوم.

وفي سياق آخر ، أعلن المتحدث باسم شركة طيران الإمارات ، إن الشركة ستعيد دفع رواتب موظفيها بالكامل بداية من شهر أكتوبر المقبل، وذلك بعد تقليصها تدريجياً في مارس الماضي، بسبب تأثر عملياتها بتفشي كورونا.

وفي مذكرة داخلـية، قـال باسم سمــوّ الشيخ أحمـد بن سعــيد آل مكـتوم، الرئيس الأعلـى لطيران الإمارات والمجموعة: «من 1 أكتوبر سنعيد الرواتب الأساسية كاملة فـي جميع القطاعات».

وجاء في الرسالة الإلكترونية المرسلة لموظفي مجموعة الإمارات، أن تخفيضات الأجور ستزداد أيضاً في بعض الحالات، وأن بعض الرواتب الأساسية ستخفض بنسبة 50 بالمائة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.