الإمارات تعلن عن فتح معابرها الحدودية البرية في 16 نوفمبر

الإمارات تعلن فتح حدودها
0

كشفت الإمارات العربية المتحدة، الجمعة، أنها ستفتح حدودها البرية يوم الإثنين القادم، 16 نوفمبر الجاري، وذلك بعد إغلاقها بشكل كامل بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وذكرت وكالة “وام” الإماراتية الرسمية، أن المواطنين العُمانيين لن يحتاجوا إلى إذن لدخول الإمارات اعتباراً من 16 نوفمبر الجاري.

ولكنهم سيحتاجون إلى أن تكون نتائج فحوص فيروس كورونا “سلبية”، ولا تتجاروز مدة الفحص 48 ساعة، دون ذكر تفاصيل بشأن أي تغييرات للمواطنين السعوديين.

أما بالنسبة إلى مدة الحجر الصحي للزوار القادمين من الخارج فستكون حسب الإجراءات المعمول بها في الإمارات.

وسيتم الترحيب بالمسافرين ضمن إجراءات صحية باستخدام أحدث تقنيات عدم التلامس وكاميرات فحص الحرارة، لحماية المدينة من تفشي الوباء. كما سيتم تطبيق معايير عالمية للتنظيف والتعقيم في كافة المرافق والمعالم السياحية لضمان تجربة آمنة للسياح والسياحة “.

وكانت الإمارات قد أعلنت تعليق السفر من وإلى الدولة منذ منتصف شهر مارس من العام الجاري، لمواجهة انتشار فيروس كورونا، باستثناء بعض رحلات الإجلاء التي سيرتها شركات الطيران الإماراتية.

وتشترك دولة الإمارات العربية المتحدة في حدودها البرّية مع ثلاث دُول، وهي: المملكة العربية السعودية، ودولة قطر، وسلطنة عُمان.

حيث تشترك دولة الإمارات العربية المتحدة بالحدود مع دولة قطر من الجهة الشمالية الغربية بحدود يبلغ طولها 19 كيلومتر.

أما الحدود الإماراتية السعودية فتكون من الجهة الغربية، والجهة الجنوبية، والجهة الجنوبية الشرقية، لدولة الإمارات ويبلغ طول الحدود بينهما 530 كيلومتراً.

كما تشترك الإمارات مع سلطنة عمان من الجهة الجنوبية الشرقية، والجهة الشمالية الشرقية، ويبلغ طول الحدود بينهما 450 كيلومتراً، حيث تبدأ الحدود العمانية الإماراتية البرّية عند نقطة التقاء الدولتين مع المملكة العربية السعودية، وتمتد حتى نهاية خليج عمان.

في سياق آخر أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، في وقت سابق اليوم الجمعة، تسجيل 1226 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، جميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 174 ألفا و961 حالة.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية، عن الوزارة قولها، إنه تم تسجيل 5 حالات وفاة جديدة ليبلغ مجموع الوفيات 528 حالة، بالإضافة إلي تعافي 668 حالة يبلغ مجموع حالات التعافي 141 ألفا و883 حالة شفاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.