سوريا ترصد 4 وفيات و66 إصابة جديدة بفيروس كورونا

مواطنة تجري اختبار فحص الكورونا في سوريا/ الصحة السورية
0

كشفت وزارة الصحة السورية، اليوم الجمعة، عن رصدها 66 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ما يرفع عدد الإصابات الإجمالي في سوريا إلى 6552 حالة.

وأفدت الوزارة أيضاً، بتسجيل 4 وفيات جديدة بالمرض، ليصبح مجموع الوفيات في سوريا إلى 337 حالة.

وسُجلت حالتا وفاة في مدينة حمص، وحالة واحدة في حلب، وأخرى في دمشق.

وجاءت محافظة حمص، في مقدمة المحافظات بعدد الإصابات (24) حالة، وتليها طرطوس (8) حالات، وبعدها ريف دمشق (7) حالات، وكذلك السويداء (7) حالات، و(5) حالات في حماه، و(5) في دمشق، وحلب كذلك (5) حالات، ودرعا أيضاً (5)، بحسب المكتب الإعلامي للوزارة على “فيسبوك“.

ونوّهت الصحة السورية، إلى تسجيل 51 حالة شفاء جديدة من الفيروس، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليبلغ عدد المتعافين من مرض كورونا حتى الآن 2609 حالة.

وتوزعت حالات الشفاء وفق الآتي: دمشق (9)، حلب (9)، اللاذقية (6)، ريف دمشق (7)، حمص (8)، درعا (3)، السويداء (3)، حماه (3)، طرطوس (3).

“الرشح” يفاقم الإصابة

وحذرّ الدكتور نبوغ العوا، عضو الفريق الاستشاري للتصدي لفيروس كورونا ، من مرض الرشح العادي الذي يضعف المناعة في الجسم، ويعرض الأشخاص لهجمة إضافية، وتتحول أعراضه لكورونا.

وقال العوا، في تصرحات لإذاعة محلية سورية، في وقت سابق من اليوم، إن “الظروف لا تشير إلى الطمأنينة ولا يجب اعتبار المسألة رشحاً عادياً، فالفيروس تطورت أعراضه، ومن الأعراض الجديدة مؤخراً التهاب الأذن الوسطى”.

المدارس أكبر ناقل لفيروس كورونا

وبشأن المدارس السورية، أكّد العوا أنها في الوقت الراهن “أكبر ناقل للفيروس في سوريا ، ولا يوجد مدرسة إلا وفيها إصابة مؤكدة”.

وأوضح عضو الفريق الاستشاري لمواجهة كورونا ، نبوغ العوا، أن “المشكلة تكمن في أن الطلاب ينقلون الفيروس  للأهل وتتطور الأعراض لديهم”.

وقال العوا إنه “لا يتم تحويل الإصابات إلى المستشفى إلا في حال وصول الفيروس للرئة حينها يحصل معه نقص أكسجة ويحتاج إلى أوكسجين”، مشيراً إلى أنه “هناك استهتار من قسم كبير من الناس بخصوص الإجراءات الاحترازية والتباعد المكاني”.

وكانت قد كشفت تقارير بحسب منظمة الأمم المتحدة، أن فيروس كورونا المستجد في سوريا يأخذ منحى متصاعد وهناك مؤشرات تشير إلى احتمال انتشار كبير للفيروس المستجد كوفيد-19، بالمقارنة مع الحالات المسجلة والتي يتم الإعلان عنها بشكل رسمي، من وزارة الصحة السورية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.