الإمارات.. محمد بن راشد يتلقى لقاح كورونا

محمد بن راشد أثناء تلقيه للقاح كورونا مصدر الصورة العربية
0

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الثلاثاء، عبر موقع التواصل تويتر” عن تلقيه لقاح فيروس كورونا.

هذا وقد غرد محمد بن راشد عبر حسابه على تويتر مع نشر صورة توثيقية للحدث: “أثناء تلقي لقاح فيروس كورونا.. نسأل الله أن يحفظ الجميع ويعافي الجميع”، بحسب “سكاي نيوز”.

مضيفا: “نشيد بفرق العمل التي عملت جاهدة لتكون بلادنا من أوائل الدول عالمياً التي تحصل على لقاح لهذا الفيروس”، مؤكداً “المستقبل دائما أفضل وأجمل في دولة الإمارات”.

وفي السياق أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، نفيها للمعلومات المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي حول اتباع أسلوب علاجي لمن يشعرون بأعراض كوفيد-19 بدون الاتصال بالجهات الصحية الحكومية المختصة.

فيما تضمنت المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، حول وجود أسلوب علاجي جديد، هو تناول عدة فيتامينات لمرة واحدة يوميا أو أسبوعيا.

وشددت وزارة الصحة الإماراتية في بيانها على “تويتر”، علي المواطنين ضرورة التواصل فورا مع الجهات الصحية عند ظهور أعراض كورونا.

كما دعت المواطن إلي تجاهل الشائعة المذكورة، وأنه في حال ظهور أي شئ سيتم الإعلان عنه في الموقع الرسمي للوزارة ومنصاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي،وفقاً لما ذكر في موقع روسيا اليوم.

وأعربت وزارة الصحة الإماراتية عن أسفها وخالص تعازيها ومواساتها لذوي المتوفين، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين، مهيبة بأفراد المجتمع التعاون مع الجهات الصحية والتقيد بالتعليمات والالتزام بالتباعد الاجتماعي ضماناً لصحة وسلامة الجميع.

 وفي سياق متصل، تلقى الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي، مساء الاثنين الماضي تطعيما ضد فيروس كورونا المستجد.

ووجه الوزير بن زايد آل نهيان، الشكر الي الطاقم الطبي الذي أشرف عليه والقائمين على التطعيم ضد كورونا، و غرّد بن زايد على حسابه في “تويتر”: “أشكر الطاقم الطبي والقائمين على التطعيم أتمنى السلامة للجميع” كما ذكر في موقع روسيا اليوم.

ومن جانبه قال آشيش كوشي الرئيس التنفيذي لشركة “جي42” الإماراتية للذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية، إن الشركة تقترب من نهاية المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح صيني لفيروس كورونا وتأمل في تصنيعه العام المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.