الإيسيسكو: مبادرة رقمية لتقديم البيانات في التربية والتعليم والثقافة

0

أطلقت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) مبادرة “بيت الإيسيسكو الرقمي” لتواصل من خلالها سلسلة المبادرات العملية والبيانات والنداءات التوجيهية التي أطلقتها منذ الأيام الأولى لظهور فيروس كورونا في عدد من الدول الأعضاء.

و أكد البيان الصادر عن المنظمة أن هذه الإجراءات تتمثل أيضا في وضع مجموعة كبيرة من الأدوات المعرفية المفتوحة، تشمل أحدث البرمجيات التي يحتاج إليها تلاميذ المدارس والمعاهد وطلاب الجامعات والباحثون والمدرّسون ومنتجو المحتوى التعليمي الرقمي، ودلائل تربوية لجميع المستويات.

وأوضح البيان أيضاً أن المنظمة تسعى من خلال هذه المبادرة إلى دعم جهود الدول الأعضاء والمجتمع الدولي في مواجهة الجائحة عبر اقتراح أفضل الحلول في التعامل مع الأوضاع الحالية الطارئة، وتوفير أحدث الوسائل التكنولوجية وأنجعها في الحد من انعكاسات الجائحة على مجالات التربية والعلوم والثقافة.

وتتكون المبادرة من مجموعة متنوعة ومتكاملة من إجراءات الدعم الميداني السريع، ومن أدوات تواصلية مرنة ووسائل تكنولوجية حديثة ومنتجات ومضامين رقمية شاملة تغطي مختلف مجالات التربية والعلوم والثقافة، كما تقدم المبادرة لزائري “بيت الإيسيسكو الرقمي” منصة تفاعلية للتواصل وتبادل إنتاجهم الإبداعي الابتكاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.