الاتحاد الإماراتية للطيران أول شركة في العالم تلقح طاقمها بالكامل

الاتحاد
0

كشفت شركة الاتحاد الإماراتية للطيران ،اليوم ،عن كونها أول  شركة في العالم تلقح جميع طياريها العاملين وأطقم طائراتها للحد من انتشار جائحة كوفيد-19.

ووفقاً لوكالة سبوتنيك قال، توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران لقد “جعلنا اللقاح متاحا بشكل استباقي لجميع موظفينا، ليس للمساعدة في مكافحة آثار كوفيد-19 فحسب، بل لجعل المسافرين يشعرون بالثقة والطمأنينة في المرة القادمة التي يسافرون فيها معنا”.

كما أوضح “أننا شركة الطيران الوحيدة في العالم التي تجعل اختبار كوفيد-19 إلزاميا لكل مسافر وأفراد الطاقم قبل كل رحلة، والآن، نحن أول شركة طيران في العالم مع طاقم تم تطعيمه بنسبة 100 في المئة”.

واختتم بيانه بقوله إني “اخترت التطعيم في وقت مبكر جدا لإظهار دعمي الشخصي لبرنامج التطعيم الوطني ولتشجيع الجميع في الاتحاد للطيران ممن كانوا مؤهلين للحصول على اللقاح، على تلقيه في أقرب وقت ممكن”.

ومن جهة أخرى كان قد أصدر طيران الإمارات في وقت سابق بيانا بقوانين جديدة للقادمين الى مدينة دبي، اولها أنه :”يجب على جميع الركاب الذين يصلون إلى دبي من أي نقطة بما في ذلك دول مجلس التعاون الخليجي تقديم شهادة اختبار “بي سي آر” سلبية” .

وأكد طيران الإمارات العمل بأن العمل بالقوانين الجديدة سيكون اعتبارا من يوم الأحد المقبل، مشيرة الى إنه يجب إجراء اختبار كورونا قبل 72 ساعة على الأقل من موعد المغادرة.

لتضيف انه “يعفى مواطنو دولة الإمارات من ذلك، لكن سيطلب منهم إجراء اختبار “بي سي آر” عند الوصول إلى مطار دبي”.

وأكملت :”سيطلب من المسافرين الذين يصلون إلى دبي من دول معينة إجراء اختبار “بي سي آر” آخر عند الوصول إلى مطار دبي الدولي، فيما ينبغي على جميع الركاب الذين يمرون عبر دبي التأكد من امتثالهم لمتطلبات الدخول في وجهاتهم النهائية”، بحسب ماذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي السياق، أعلنت مجموعة طيران الإمارات، في وقت سابق، عن تسجيل خسائر خلال النصف الأول من العام المالي 2020/ 2021 بقيمة 14.1 مليار درهم (3.8 مليارات دولار)، وسط تأثر العائدات بفعل تفشي فيروس كورونا.

كما قالت مجموعة طيران الإمارات ومقرها دبي، كانت المجموعة حققت أرباحاً بقيمة 1.2 مليار درهم (320 مليون دولار) بالفترة المماثلة من العام الماضي.

وأشارت المجموعة إن إيراداتها بلغت 13.7 مليار درهم (3.7 مليارات دولار) عن النصف الأول من السنة المالية الجارية، بانخفاض نسبته 74% عن الفترة ذاتها من السنة الماضية التي بلغت خلالها الإيرادات 53.3 مليار درهم (14.5 مليار دولار).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.