الإمارات على قائمة حظر السفر التي أعلنتها بريطانيا

الإمارات على قائمة حظر السفر التي أعلنتها بريطانيا
0

صرحت وزارة النقل البريطانية اليوم، عن إضافة الإمارات إلى قائمة حظر السفر التي يحظر على القادمين منها دخول بريطانيا بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأوضح غرانت شابس وزير النقل البريطاني، اليوم الخميس، أن حظر السفر على الإمارات وباقي الدول ضمن القائمة سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الساعة 13:00 بتوقيت غرينيتش يوم غدٍ الجمعة 29 يناير.

وأشار غرانت شابس أن قائمة حظر السفر إلى بريطانيا تضم الإمارات ورواندا وبوروندي.

وفسر شابس قرار حظر السفرقائلاً أن: “جميع الأشخاص الذين كانوا في تلك البلدان أو سافروا عبرها سيمنعون من الدخول، باستثناء البريطانيين والإيرلنديين ومواطني الدول الثالثة الحائزين على حق الإقامة، الذين سينبغي عليهم العزل الذاتي لمدة 10 أيام في منزلهم”.

ويأتي قرار وزارة النقل ضمن إجراءات منع انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا، المكتشفة في جنوب إفريقيا الشهر الفائت، بحسب RT.

ومن جهة أخرى، أصدر طيران الإمارات اليوم الخميس، بيانا بقوانين جديدة للقادمين الى مدينة دبي، اولها أنه :”يجب على جميع الركاب الذين يصلون إلى دبي من أي نقطة بما في ذلك دول مجلس التعاون الخليجي تقديم شهادة اختبار “بي سي آر” سلبية، وذلك اعتبارا من الأحد المقبل”

وأكد طيران الإمارات العمل بأن العمل بالقوانين الجديدة سيكون اعتبارا من يوم الأحد المقبل، مشيرة الى إنه يجب إجراء اختبار كورونا قبل 72 ساعة على الأقل من موعد المغادرة.

وأضافت شركة الطيران أنه “يعفى مواطنو دولة الإمارات من ذلك، لكن سيطلب منهم إجراء اختبار “بي سي آر” عند الوصول إلى مطار دبي”.

وأكملت :”سيطلب من المسافرين الذين يصلون إلى دبي من دول معينة إجراء اختبار “بي سي آر” آخر عند الوصول إلى مطار دبي الدولي، فيما ينبغي على جميع الركاب الذين يمرون عبر دبي التأكد من امتثالهم لمتطلبات الدخول في وجهاتهم النهائية”.

وفي السياق، علنت مجموعة طيران الإمارات، في وقت سابق، عن تسجيل خسائر خلال النصف الأول من العام المالي 2020/ 2021 بقيمة 14.1 مليار درهم (3.8 مليارات دولار)، وسط تأثر العائدات بفعل تفشي فيروس كورونا.

وقالت مجموعة طيران الإمارات ومقرها دبي، كانت المجموعة حققت أرباحاً بقيمة 1.2 مليار درهم (320 مليون دولار) بالفترة المماثلة من العام الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.