الاتحاد السوداني يعتزم ضم نجم الدوري الإنجليزي إلى المنتخب

محمد عيسى نجم نادي بيتروبورو الإنجليزي
0

يسعى الاتحاد السوداني لكرة القدم إلى ضم اللاعب محمد عيسى نجم نادي بيتروبورو في الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى إلى صفوف المنتخب الوطني.

وأكد موقع تلفزيون (العربي الجديد) اليوم الثلاثاء بأن رئيس لجنة المنتخبات في الاتحاد السوداني لكرة القدم حسن برقو، سيسافر إلى لندن من أجل الجلوس مع اللاعب ذو الأصول السودانية وإقناعة بالانضام لكتيبة صقور الجديان.

وذكر برقو في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد السوداني لكرة القدم، أنه في القريب العاجل سيسافر إلى لندن حتى يتفق مع اللاعب محمد عيسى وأسرته.

وأضاف: “نسعى لذلك مع أكثر من لاعب آخر بعد التواصل الإيجابي خلال الفترة الأخيرة”.

تجدر الإشارة أن عيسى أبدى سابقًا رغبته في المشاركة مع المنتخب السوداني لكنه لم يتخذ حتى الآن القرار النهائي بشأن انضمامه لمنتخب السودان.

دوري السيدات السوداني

على صعيد آخر، يعود من جديد دوري السيدات لكرة القدم في نسخته الثانية وفق ما أعلنت ميرفت حسن رئيسة لجنة كرة القدم النسائية.

وقالت ميرفت حسين يوم أمس الإثنين: “حددنا تاريخ 21 أكتوبر أول المقبل، لانطلاق النسخة الثانية من دوري السيدات السوداني ، وذلك بعد اجتماعنا الأخير مع رئيس اتحاد كرة القدم الدكتور كمال شداد“.

وأضافت: “النسخة الثانية من دوري السيدات، سوف يشارك فيها 22 فريقا من ولايات ومدن مختلفة، ونتوقع أن تحقق النسخة الجديدة من دوري السيدات، نفس النجاح الذي حققته النسخة الأولى”.

يذكر أن النسخة الأولى من دوري السيدات والذي أقيم في 2019، فازت بها سيدات فريق الدفاع من حي الحلة الجديدة بالعاصمة الخرطوم.

ووجدت فكرة ممارسة النساء لكرة القدم في السودان ردود أفعال واسعة بين مؤيد ومعارض، حيث ضجت الأسافير بالتعليقات حول هذه القضية.

بدوره صرح رئيس اتحاد كرة القدم السوداني الدكتور كمال شداد، ان هنالك توجهات لتشكيل أول منتخب رسمي لكرة القدم للسيدات في السودان، بعدما نجاح أول دوري سوداني لكرة القدم للنساء سبتمبر الماضي.

وأشار شداد في حديث لبرنامج عالم الرياضة :”كانت لدينا خططا لتكوين منتخب وطني للسيدات في كرة القدم ولدينا أندية لكرة القدم للسيدات”، بحسب موقع الراكوبة نيوز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.