الاتحاد للطيران تعلن عن خسارة قدرها 758 مليون دولار في النصف الأول

0

كشفت الاتحاد للطيران بأبوظبي، اليوم الخميس، عن تكبد خسارة قدرها 758 مليون دولار في النصف الأول إذ انخفضت حركة الركاب بنحو 60% بسبب فيروس كورونا.

حيث بلغ حجم عامل حمولة الركاب نسبة 71 بالمائة فيما ارتفع حجم الخسائرالتشغيلية الأساسية لهذه الفترة 172 مليون دولار أميركي ليصل إلى 758 مليون دولار أميركي مقارنة بنحو 586 مليون دولار أميركي في النصف الأول من العام 2019.

ويأتي نتيجة تراجع العائدات بنسبة 38% التي بلغت 1.7 مليار دولار أميركي (2.7 مليار دولار أميركي في النصف الأول من العام 2019) وفق وكالة رويترز للأنباء. 

وأعلنت شركة الطيران في بيان إنها نقلت 3.5 مليون راكب في الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو مقارنة مع 8.2 مليون في نفس الفترة قبل عام.

وستبدأ الاتحاد للطيران استئناف الرحلات بشكل تدريجي برحلاتها الاعتيادية والمنتظمة لنقل الركاب منذ يونيو بعد أن علقت تلك الرحلات في مارس.

«الاتحاد للطيران» تسير رحلات إلى 18 وجهة

قالت شركة الاتحاد للطيران اليوم الخميس أنه في حال تم رفع القيود الدولية المفروضة وإعادة فتح الأسواق الدولية خلال شهري أغسطس وسبتمبر، تعتزم تشغيل رحلاتها إلى 61 وجهة عالمية من مقرها في أبوظبي.

وكشفت شركة الطيران ان من بين الوجهات الجديدة  6 وجهات عربية هي عمان والدمام وجدة ومسقط والرباط والرياض.

كما اوضحت الشركة في بيان صحفي، اليوم الخميس، إلى أنها بتلك الخطوة ستشغل 50 بالمائة من طاقتها الاستيعابية التي كانت تشغلها قبل تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأشارت الاتحاد للطيران أنه رهنا بالموافقات الحكومية المطلوبة، سيتضمن جدول الرحلات الصيفية للاتحاد عدداً أكبر من الرحلات إلى الوجهات التالية من وإلى الدول عبر أبوظبي.

وكانت قد بدات الاتحاد للطيران تدريجياً باستئناف رحلاتها إلى عدد متزايد من الوجهات على شبكة وجهاتها العالمية، في أعقاب التخفيف من القيود المفروضة على السفر من قبل السطات المعنية في دولة الإمارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.