البحرين..أول إصابة بكورونا.. و3 إصابات جديدة في الكويت

كويتيون عائدون من إيران يرتدون أقنعة واقية في مطار الكويت المصدرسكاي نيوز عربية
0

كشفت الكويت، صباح اليوم “الاثنين”،عن اكتشاف 3 إصابات بفيروس كورونا بين المواطنين العائدين من إيران، فيما قالت مملكة البحرين إنها سجلت أول إصابة بفيروس كورونا لمواطن من البحرين قادم من إيران .

وقالت وزارة الصحة الكويتية، إن الفحوص التي أجريت على القادمين من مدينة مشهد الإيرانية أظهرت وجود 3 حالات تحمل نتائج مؤكدة بإصابتهم بفيروس كورونا بحسب ما أورد “ سكاي نيوز عربية “.

وأشارت الوزراة في بیان إن “الحالة الأولى لمواطن كویتي یبلغ من العمر ( 53 عاما) والثانیة لمواطن سعودي یبلغ من العمر (61 عاما)” .

وأوضحت أن الحالة الصحیة العامة للمصابین حتى الآن طبیعیة ولم تظھر علیھما أي أعراض للمرض .

وفيما يتعلق بالحالة الثالثة “فھي لغیر محددي الجنسیة ویبلغ من العمر ( 21 عاما) .

وأشارت الوزارة إلى أن ھناك بوادر أولیة ظھرت بأعراض المرض، وأن جمیع الحالات الثلاث تحت الملاحظة المستمرة من قبل الھیئة الطبیة” .

ونوهت الوزارة إلى أن “وزارة الصحة وبالتنسیق مع الھیئات والجھات المعنیة في الدولة اتخذت الإجراءات الاحترازیة الضروریة اللازمة، وذلك وفقا للتوصیات العلمیة والشروط والمعاییر المعتمدة من منظمة الصحة العالمیة فيما يتعلق بفيروس كورونا ” .

وفي السياق كانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت “الأحد” أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المتحور الجديد “كوفيد19” في العالم هو 78 ألفا و811 حالة .

وأشارت إلى أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الصين يبلغ 77 ألفا و42 حالة إصابة مؤكدة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.