فيروس كورونا يسبب خسائر اقتصادية لعمان والإمارات

بسبب قيود السفر المرتبطة بتفشي فيروس كورونا يتوقع أن يتعرض قطاع الضيافة بدبي لمخاطر كبيرة (رويترز)
0

قالت الحكومة الصينية ” الأربعاء ” أنها توقعت أن يظهر أثر تفشي فيروس كورونا على مختلف الصناعات بالبلاد، في حين تشير التقديرات إلى تأثر معتبر لاقتصاد كل من دبي وسلطنة عمان .

وأوضح عضو لجنة الإشراف على الأصول العامة وإدارتها في الصين رين هونغ، إن أكثر من 95% من الشركات المملوكة للدولة تعمل حاليا بشكل طبيعي .

وأشار إلى أن عمليات هذه الشركات تتركز في صناعات رئيسية، مثل تكرير النفط والاتصالات، والكهرباء، والنقل وغيرها من الصناعات الرئيسية في البلاد، بحسب ما أشار “الجزيرة” .

وفي سياق متصل قالت الهيئة الصينية للنهوض بالتجارة “الثلاثاء” إن بعض المشترين الخارجيين للمنتجات المعدنية الصينية أوقفوا قبول الشحنات من الصين، وذلك على خلفية أزمة ظهور فيروس كورونا .

وأفادت الهيئة بأن البعض الآخر يسعى للحصول على تعويضات بسبب تأخر تسليم طلبياتهم.

وقال مجلس تجارة المعادن التابع للمجلس الصيني لتشجيع التجارة الدولية في موقعه على الإنترنت، إن شركات في دول -منها روسيا وتركيا- ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أبلغت الموردين الصينيين أنها إما لن تتسلم أو أنها تسعى لتعليق عمليات الشراء بسبب فيروس كورونا .

وأشارت الهيئة إلى أن مشترين أجانب آخرين -من بينهم شركات هندية- يسعون لطلب تعويضات على سلع لم يتسلموها في الوقت المحدد، دون أن تشير إلى شركة أو منتجات بعينها .

الجدير بالذكر أن الصين هي أكبر مستهلك للمعادن في العالم، وتعتبر أيضا أكبر مصدر لبعض المعادن الصناعية كالصلب والألومنيوم إلى دول العالم المختلفة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.