البحرين تأمل بعودة الأمور إلى “طبيعتها” بين دول مجلس التعاون

البحرين
0

قالت البحرين، خلال اجتماع لدول مجلس التعاون، الأحد، انها تتطلع الى إعادة الأمور بين الدول الخليجية إلى “طبيعتها التاريخية”.

و تأملت البحرين بعد عقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون اليوم، عبر الاتصال المرئي، أعمال الدورة السادسة والأربعين بعد المئة للمجلس الوزاري لمجلس التعاون “التحضيرية” للقمة الخليجية الحادية والأربعين، برئاسة عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية البحريني ومشاركة نايف بن فلاح مبارك الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون .

وقال وزير الخارجية البحريني، انه “يثق في القيادة السعودية دورها في الحفاظ على تماسك مجلس التعاون ورأب الصدع الخليجي”.

واضاف “إننا جميعًا مطالبون بتوفير مقومات نجاح الجهود المباركة لعودة الأمور إلى طبيعتها التاريخية المعهودة بين دول مجلس التعاون، عندما كانت الحدود البرية والبحرية مفتوحة ومصادر الرزق متاحة للجميع، سيرًا على نهج الأجداد والآباء، مع مراعاة خصوصيات الدول وقوانينها المرعية، واحترام سيادتها وطبيعة مجتمعاتها”.

والقمة الخليجية المقبلة مقررة في العاصمة السعودية الرياض، يوم 5 يناير/كانون الثاني المقبل.

صرح وزير الخارجية البحريني، الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني أن بلاده سوف تستضيف يوم الأحد المقبل عبر الاتصال المرئي اجتماع المجلس الوزاري لأصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي.

ويأتي ذلك تحضيرا للدورة الحادية والأربعين لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون التي ستستضيفها الرياض، في إطار تعزيز الحوار الخليجي تحقيقا للأهداف المرجوة في المستقبل.

كما وأوضح وزير الخارجية البحريني ان بلاده سوف تتولى رئاسة مجلس التعاون في دورته المقبلة اعتبارا من يناير 2021، الحوار الخليجي تحقيقا للأهداف المرجوة في المستقبل، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وقال الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني إن مملكة البحرين تتطلع الى قمة تؤدي الى مرحلة تعزيز الحوار الخليجي تحقيقاً للأهداف المرجوة في المستقبل.

وفي السياق، يستعد شعب البحرين إلى افتتاح العام الثوري الجديد 2021 في الأول من يناير القادم، تحت شعار «قادمون يا سترة- 6».

وقد دعا ائتلاف شعب البحرين شباب ثورة 14 فبراير إلى أن يكون هذا اليوم محطة جديدة في تاريخ الثورة لإكمال المسيرة حتى تحقيق أهدافها وفي مقدمتها حق تقرير المصير.

كما يدأب الائتلاف سنويًا في هذه الفعالية التي تنطلق في عاصمة الثورة على إعلان شخصية العام المنصرم وشعار العام الثوري الجديد.

وفي سياق مشابه للتغيير أعلنت المملكة البحرينية اليوم الأحد، انها ستفتتح قنصلية عامة لها في مدينة العيون بمنطقة الصحراء الغربية، وذلك بمرسوم ملكي من عاهل البحرين.

وفي هذا الخصوص علقت وكالة أنباء البحرين الرسمية على هذا المرسوم بقولها : “في خطوة تاريخية تعكس عمق العلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة والمتميزة بين مملكة البحرين والمملكة المغربية، والقائمة على أسس راسخة من الود والاحترام المتبادل واحترام الشرعية الدولية، أصدر الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد مرسومًا بإنشاء قنصلية عامة لمملكة البحرين في مدينة العيون بالصحراء“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.