البرهان وآبي أحمد بأزياء إثيوبية تقليدية يلفتان الأنظار

آبي أحمد يستقبل البرهان لدى وصوله إثيوبيا \ الشرق الأوسط
0

إلتقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان وآبي أحمد رئيس الورزاء الأثيوبي اليوم الأحد في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في مستهل الزيارة التي يجريها البرهان للدولة الجارة.

وبحسب موقع صحيفة (الانتباهة) السودانية، أعرب عبد الفتاح البرهان عن تقديره لجهود آبي أحمد والحكومة الإثيوبية بتطويرالقطاع الصناعي وإحداث التنمية المستدامة.

 وأشاد البرهان خلال الجولة التي قام بها برفقة رئيس الورزاء الأثيوبي آبي أحمد لمدينة أداما الصناعية الواقعة على بعد 74 كيلو متر جنوب شرقي العاصمة أديس أبابا، أشاد بالمستوى المتطور الذي وصل إليه القطاع الصناعي في إثيوبيا.

ورافق رئيس مجلس السيادة خلال جولته على مناطق الصناعة والاستثمار وزير الخارجية عمر قمرالدين ومدير المخابرات العامة الفريق أول ركن جمال عبدالمجيد واللواء ياسر محمد عثمان رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية وجمال الشيخ سفير السودان لدى إثيوبيا

وظهر البرهان وآبي أحمد بأزياء غير تقليدية في المناسبة حاملين الدروع وعصا طويلة مع وشاح أبيض جذب أنظار الفضائيات وعدسات المصورين.

ويحرص رئيس الوزراء الإثيوبي أن يرتدي ضيوفه مثل هذه الأزياء احتفاء بإرث بلاده وعراقة الحضارة الإثيوبية.

يذكر أن الزيارة ستستغرق يومين وأنها جاءت تلبية لدعوة رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، لمناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

مفاوضات سد النهضة

وفي سياق متصل أعلنت الحكومة السودانية استئناف مفاوضات سد النهضة اليوم الأحد، بين وزراء شؤون المياه للدول الثلاث مصر وإثيوبيا والسودان.

وجاء هذا الاتفاق في الاجتماع المشترك لوزراء الخارجية والمياه للدول الثلاث، الثلاثاء الماضي، بحسب وكالة السودان للأنباء “سونا”.

وأفادت وكالة السودان الرسمية للأنباء “سونا” بأن الاجتماع السابق أمن على استئناف التفاوض في اجتماع يدعو له السودان في لأقرب وقت ممكن.

على أن تستمر الاجتماعات لمدة أسيوع، ليرفع بعدها التقرير لرئاسة الاتحاد الإفريقي، الذي يشرف على هذه المفاوضات.

يذكر أن مفاوضات سد النهضة الإثيوبي بين دول “إثيوبيا، مصر والسودان” تعثرت منذ نهاية أغسطس الماضي.

ومن المفترض أن تخلص هذه الاجتماعات بوضع جدول أعمال واضح لمسار التفاوض، يحنوي على المخرجات التي يجب التوصل إليها، كما يمكن الاستعانة بالخبراء بعكس الجولات السابقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.