آبي أحمد يستقبل البرهان في أديس أبابا

البرهان يصل أديس أبابا مصدر الصورة السوداني
0

وصل الفريق أول عبد الفتاح البرهان ، رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وقد كان في إستقبال البرهان بمطار أديس أبابا رئيس الوزراء الإثيوبي الدكتور أبي أحمد، وسفير السودان بأديس أبابا السفير جمال الشيخ أحمد، وطاقم السفارة السفارة باديس ابابا، وفقا لـ“ديساب”.

يذكر أن الزيارة ستستغرق يومين وأنها جاءت تلبية لدعوة رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، لمناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

ورافق البرهان في هذه الرحلة، كل من عمر قمرالدين وزير الخارجية المكلف والفريق أول جمال عبدالمجيد مدير جهاز المخابرات العامة.

هذا إلى جانب اللواء ركن ياسر محمد عثمان رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية.

وتوجه رئيس مجلس السيادة برفقة رئيس الوزراء الإثيوبي فور وصولهم مباشرة لمدينة “بشفتو” لزيارة عدد من المجمعات الصناعية والإستثمارية.

وعلى صعيد منفصل في الشأن السوداني، وبعد انتشار فيروس كورونا المستجد، في الدوائر الحكومية في السودان ، فمن المرجح أن الحكومة ستقرر العودة للإغلاق الجزئي أو التدريجي، بحسب مصادر صحية لموقع سكاي نيوز عربية وصفته بـ “المطلعة”.

وجاء في موقع سكاي نيوز عربية، أن “الإغلاق الجزئي أو التدريجي في السودان بات الأكثر ترجيحاً بعد تسلل وباء كوفيد 19 إلى دوائر حكومية حيوية”.

الجدير بالذكر أن مكتب رئيس الحكومة السودانية كان قد أعلن في وقت سابق، عن إصابة إثنين من الموظفين بمكتب عبد الله حمدوك بفيروس كورونا، بالإضافة لإصابة كل من محمد القاتح زين العابدين، محافظ بنك السودان المركزي، وزعيم حزب الأمة القومي الصادق المهدي.

وفي المقابل، قال مساعد كبير مستشاري رئيس الوزراء في السودان ، أمجد فريد إنه ‏لا يوجد أيّ اتجاه حتى الآن لإغلاق جُزئي أو شامل في التصدي لموجة الكورونا في موجتها الثانية التي بدأت تضرب البلاد.

وغرد أمجد فريد اليوم السبت، على حسابه بـ”تويتر” وقال: محاولة الإيحاء بنظرية مؤامرة في وضع خطر صحي واستغلاله سياسياً هو تصرف غير مسئول”، مضيفاً “التعامل مع هذا الوباء يتطلب وعي وعمل جماعي”.

وكانت وزارة الصحة السودانية  قد أعلنت عن تسجيل (32) إصابة جديدة بفيروس كورونا دون تسجيل حالات تعافي أو وفيات جديدة، وفقا لتقريرها الدوري للإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة ليومي الأربعاء و الخميس “28،29” أكتوبر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.