البكري .. رئيس نادي الزمالك يفارق الحياة بسبب كورونا

وفاة أحمد البكري
0

أكدت بعض المصادر المحلية في مصر وفاة المستشار أحمد البكري رئيس نادي الزمالك المصري ، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد .

حيث نشرت ابنته على صفحتها على فيسبوك ما يلي : “إنا لله وإنا إليه راجعون، بابا في ذمة الله أسألكم الدعاء له بالرحمة والمغفرة يا رب طاب منامك الطويل ورحم الله جسدك الذي امتلأ طهرا وغاب عن الدنيا، لن أنساك ولن تلهيني مشاغل الدنيا”.

وكان النادي قد أعلن منذ عدة أيام عن حالة البكري الصحية في بيان رسمي له ، إذ قال أن حالته الصحية كانت مستقرة آنذاك وفقاً ، لسبوتنيك .

هذا وكان وزير الرياضة و الشباب المصري أشرف صبحي كان قد أصدر قراراً منذ فترة بتعيين أحمد البكري كرئيس للجنة المؤقتة التي ستسير أعمال نادي الزمالك .

في حين تشهد مصر في الفترة الأخيرة تزايداً ملحوظاً في عدد الإصابات بالفيروس المستجد حيث أعلنت وزارة الصحة المصرية عن قيامها بتسجيل 788 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، إضافة إلى 37 حالة وفاة ، خلال 24 ساعة الأخيرة .

وأكّدت الوزارة في بيانها اليومي أن عدد الوفيات ارتفع ليصل إلى 7167 حالة وفاة ، بعد تسجيل 37 حالة أخيرة يوم الثلاثاء ( أمس ) ، وفقاً لروسيا اليوم .

بينما عدد الإصابات المسجلة في بيانات الصحة بلغ 127061 إصابة بالفيروس المستجد منذ بداية انتشاره داخل الجمهورية المصرية .

هذا و أكدت وزيرة الصحة المصرية د. هالة زايد ، يوم أمس الأربعاء، انها ناقشت مع اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا على ظهور سلالة جديدة لفيروس كورونا و آثار التغير الجيني للفيروس على الإصابة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة المصرية ، ذكرت فيه وزيرة الصحة المصرية بأنه:”لا يوجد دليل علمي يفيد بأي آثار للتغير الجيني الجديد على معدل الإصابة أو شدتها، أو انتشار الفيروس،”.

كما قالت الوزير خلال الاجتماع أنه :”تم الاتفاق على أن تقوم مصر بإجراء أبحاث لدراسة التغير الجيني المتعلق بالمتغير الجديد أو أي تغيرات أخرى للفيروس”، وفقا لموقع مصراوي.

ومن جانبه ، اصدر رئيس الحكومة المصرية، الدكتور مصطفى مدبولي، قرارا بمنع احتفالات رأس السنة، ومنع جميع أشكال التجمعات خلال رأس السنة في البلاد.

وتأتي خطوة رئيس الحكومة المصرية، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا في البلاد خلال فترة احتفالات رأس السنة الميلادية.

وصرح مدبولي أن “هناك توجيها واضحا لكل الوزارات والجهات المعنية بهذا الشأن، في إطار سعي الدولة بقدر الإمكان لتجنب الغلق الكامل للمنشآت لتجنب الآثار الاقتصادية المرتبطة بهذه الخطوة، والتي تؤثر بشكل واضح على حياة المواطنين، لذا لن تقبل الدولة التهاون في تنفيذ الإجراءات“ .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.