التعليم المصرية :تصحيح أوراق امتحانات الثانوية سيتم إلكترونيا

0

أكد وزير التربية والتعليم المصري طارق شوقي، اليوم الثلاثاء أن تصحيح أوراق الامتحانات سيتم إلكترونيا دون تدخل بشري، مشيراً إلى إن الشكل القديم لامتحانات الثانوية العامة انتهى، يأتي ذلك في إطار تحقيق العدالة وتكافؤ فرص وضبط المجاميع.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفى لوزير التعليم ببرنامج “اليوم” المذاع على فضائية “دي إم سي”، قال فيها : “ما اعتدنا عليه في السنوات السابقة انتهى، والهدف من ذلك رفع الضغط عن طلاب الثانوية العامة، وألا تكون الامتحانات مسألة حياة أو موت، حيث نحاول البحث عن فكرة التعلم بدلا من صراع الدرجات”.

وأكد الوزير إلى :” أن كل مدرسة ستضع الجدول الدراسي لحضور الطلاب حسب المراحل العمرية، وفقا لتعليمات الوزارة”

وتابع: “تم إنشاء مكتبة إلكترونية هائلة وقنوات تعليمية لخدمة الطلاب، وهناك كتب مطبوعة أو إلكترونية مع إعادة مجموعات التقوية في المدارس بالإجراءات الصحية اللازمة”.

وتابع الوزير : “هذا الأمر سيوفر على أولياء الأمور الذين يبحثون عن الدروس الخصوصية لأن الوزارة ستوفر لهم الخدمات التعليمية اللازمة”، بحسب موقع سبوتنيك بالعربي.

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بمصر، الدكتور طارق شوقي، اليوم الثلاثاء، عن توقيع اتفاقية مشتركة مع معهد كونفوشيوس الصيني ووزارة التعليم ، من أجل تدريس اللغة الصينية في المدارس المصرية، على أن تكون لغة اختيارية ثانية بجانب اللغة الأجنبية الأولى.

ووقع الاتفاقيه بجانب وزير التعليم، ولياو لي تشيانغ سفر الصين في مصر، وحضرت هذه الاتفاقية الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، بجانب عدد من المسؤولين.

وشمل الاتفاق بين الوزارة والمعهد على إرسال المتخصصين في تدريس اللغة الصينية، إلى المدارس المصرية من أجل تدريب المعلمين على طرق تدريس اللغة للطلاب، وذلك بالوسائل والأساليب الحديثة.

ومن جانبه، أعرب السفير الصيني عن سعادته بالتعاون المثمر مع وزارة التربية والتعليم المصرية، مشيدًا ببرنامج إصلاح التعليم والتطور الذي تحقق في العملية التعليمية فى مصر

وأكدت وزارة الصحة المصرية ، بأن كل متبرع ببلازما المتعافين من كورونا يساهم فى شفاء حالتين إصابة وهو ما ساهم فى انخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا فى البلاد وارتفاع عدد حالات الشفاء وكشفت بأن استخدام بلازما المتعافين من كورونا قد اثبت نجاحه بنسبة 100% فى مصر ودعت جميع من خاض تجربة العلاج بالتبرع من دمه وناشدت الوزراة المواطنين بالتبرع لمساعدة غيرهم

كما وتشمل الاتفاقيات المصرية الصينية ايضا، اتفاقية إنتاج لقاح لفيروس كورونا، حيث أعلنت جمهورية مصر العربية في وقت سابق ، عن كامل استعدادها لتصنيع وإنتاج لقاح كورونا الصيني والمتفق عليه عبر بروتوكول بين وزارة الصحة المصرية والصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.