التعليم المصري يلغي إمتحانات الفصل الأول لهذه المراحل الدراسية

0

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية، عن إلغاء إمتحانات الفصل الأول، لعدد من المراحل الدراسية، حيث أصدرت وزارة التعليم المصرية، بياناً قالت فيه:” إن الطلاب منذ مرحلة رياض الأطفال، وحتى الصف الثالث الابتدائي، لن يخوضوا امتحانات الفصل الدراسي الأول، مثل باقي المراحل الدراسية”.

وأضاف البيان: “الطلاب في تلك المراحل الدراسية، يتبعون نظام التعليم الجديد، ولن يخوضوا أي امتحانات حتى نهاية الصف الثالث الابتدائي.

وتابع البيان:”الوزارة لا تريد الضغط على هؤلاء الطلاب خاصة في هذا السن المبكر”.

وأشارت الوزارة، أن الطلاب في تلك المراحل الدراسية لا يحتاجون لمثل تلك الضغوط عليهم في هذا الوقت الحالي.

كما قالت وزارة التربية والتعليم المصرية، إن امتحانات الفصل الدراسي الأول، لبقية المراحل الدراسية سيتم عقدها بعد يوم 20 فبراير/شباط الجاري.

وستعقد وزارة التعليم، يوم 14 فبراير الجاري، مؤتمر صحفي، ستعلن من خلاله التفاصيل الكاملة، لشكل الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، وتفاصيل امتحانات نصف العام، بحسب ماذكر في موقع سبوتنيك بالعربي.

صرح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن الدولة تدرس كل الموضوعات المتعلقة بجائحة كورونا بشكل علمي لتحديد مسار حلها، ويجري ترتيب توزيع اللقاح على الشرائح الرئيسية المتضررة من فيروس كورونا.

وأضاف السيسي خلال مداخلة هاتفية في برنامج “الحكاية”، على قناة “إم بي سي مصر”، مساء أمس السبت، أن الثلاث شرائح الرئيسية المستفيدة من التلقيح هي الأطقم الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة، وكبار السن، و التي يصل عددها إلى 30 أو 35 مليون مواطن، وسيجري تطعيمها بالترتيب.

إضافة إلى أن هناك تفواوت في حجم التجاوب من الشرائح المستهدفة تجاه التطعيم يتراوح بين 45 أو 50%، نتيجة لرفض البعض.

وأكد الرئيس المصري السيسي على أن الاعتماد المالي لتوفير هذه اللقاحات موجود، والحكومة المصرية ملتزمة بتوفير اللقاح لتطعيم بقية المواطنين والسيطرة على الفيروس.

كما تطرق عبد الفتاح السيسي خلال حديثه إلى عدة موضوعات أخرى، ذكر فيها أن مصر تحتاج ما بين 3 و4 تريليونات جنيه لحل مشكلة العشوائيات، منها محافظة الإسكندرية وحدها تحتاج 400 مليار جنيه لحل مشكلة المباني المخالفة للقانون، مشيراً إلى أن الحكومة تخطط حاليا لإنفاق 500 مليار جنيه لتطوير 4500 قرية في غضون السنوات الثلاث المقبلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.