التقدم العلمي تنهي تسليم المعدات الطبية لوزارة الصحة الكويتية

مؤسسة الكويت للتقدم العلمي
0

أكدت مؤسسة التقدم العلمي في الكويت، اليوم الثلاثاء، تسليم وزارة الصحة الكويتية، كافة المعدات الخاصة بأجهزة التنفس الصناعي ووسائل الوقاية الشخصية والاحتياجات الطبية، التي تكفلت بتقديمها للوزارة.

وأعلنت المؤسسة في بيانٍ لها اليوم، أنها أكملت تسليم الشحنة الأخيرة للوزارة، التي استلمتها يوم أمس، والتي تتألف من أكثر من 4 طائرات مدنية وعسكرية ومعدات اشترتها من السوق المحلية، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.

وصرّحت الدكتورة أماني البداح نائب المدير العام للبرامج المساندة والمسؤول عن برنامج الصحة العامة بالمؤسسة، إن وصول التجهيزات وتسليمها لوزارة الصحة يحقق أحد أهداف البرنامج، بالمساهمة الفعالة في تأمين المتطلبات الحيوية لتزويد الصفوف الأمامية للعاملين في القطاع الطبي ضد عدوى فيروس كورونا.

كما أشارت إلى أن برنامج الاستجابة الطارئة يهدف أيضاً، إلى تأمين الرعاية اللازمة للحالات الحرجة، مؤكدة مواصلة المؤسسة العمل على تحقيق جميع أهداف البرنامج.

يذكر أن برنامج الاستجابة الطارئة الذي أعلنت مؤسسة التقدم العلمي في الكويت، العمل به منذ منتصف مارس/ آذار المنصرم، يعد من أكبر البرامج المخصصة لدعم جهود الحكومة في الكويت في محاربة فيروس كورونا، إذ رصدت له ميزانية بقيمة 10 مليون دينار (حوالي 33 مليون دولار).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.