الجزائر.. إحباط عملية انتحارية وسط العاصمة والقبض على المنفذ

احتجاجات في العاصمة الجزائرية (إرشيفية) / m.aawsat.com
0

أكدت السلطة في الجزائر أنها أحبطت اليوم الخميس عملية انتحارية وسط العاصمة، وتم القبض على الشخص الذي كان ينوي تنفيذ العملية في منطقة بئر توتة.

وأعلنت وزارة الدفاع الجزائرية في بيانٍ لها وفق (العربية.نت) أن الإرهابي يدعى “ر.بشير”  كان يعتزم تنفيذ عملية انتحارية تستهدف مسيرات سلمية في العاصمة الجزائرية مرتديًا حزامًا ناسف.

وأكد مسؤول أمني جزائري، أمس الأربعاء، أن القوات الأمنية في البلاد تمكنت في العام الماضي 2019 من إيقاف أكثر من 200 أجنبي تسللوا إلى داخل مسيرات الحراك الشعبي وتم إخلاء سبيل أغلبهم.

وأوضح مدير الأمن العام بإدارة الشرطة، عيسى نايلي، في مؤتمر صحفي في الجزائر، تم تخصيصه لكشف حصيلة العام 2019، أنه تم توقيف ما يزيد عن 223 أجنبيًا من جنسيات مختلفة، وتم إلقاء القبض عليهم حينما تسللوا داخل المسيرات الشعبية.

وأشار إلى أن الأجانب الذين تم توقيفهم تم إطلاق أغلبيتهم بعد التأكد منهم ومن دوافعهم فمنهم من كان متواجد بحسن النيه فيما تم الإبقاء على آخرين وطرد 26 منهم وإحالة 10 أشخاص إلى القضاء، دون أن يذكر التهم التي وجهت إليهم أو إلى أي دولة ينتمون.

ويسير الملايين من الجزائريين في كل جمعة مسيرات سلمية منذ فبراير من العام الماضي 2019، مطالبين بضرورة إحداث تغيير جذري في نظام الحكم.

وجاء في مقدمة المطالب “الانتقال الديمقراطي وتحقيق انفتاح سياسي وإعلامي” وكذلك “حل البرلمان وكل المجلس المنتخبة” وإجراء انتخابات مبكرة.

كما جاء في المطالب “توقيف إملاءات المؤسسة العسكرية واكتفائها بمرافقة المسار الذي يختاره الشعب”.

وشهدت أكبر المدن الجزائرية احتجاجات سلمية من قبل ناشطون، وذلك على الرغم من انتخاب رئيس جديد للجزائر منذ 12 ديسمبر من العام الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.