الجيش السوداني يعبر عن رفضه الإساءة لعضو مجلس السيادة ” كباشي “

شمس الدين كباشي
0

عبر الجيش السوداني اليوم الأربعاء، عن رفضه التام للإساءة التي وقعت على عضو مجلس السيادة السوداني شمس الدين كباشي أثناء زيارته إلى لعدد من الصحفيين فى منطقة الحتانة بامدرمان.

وأصدرت هيئة الأركان وقيادة الجيش السوداني اليوم الأربعاء، بيان نص على ” تستنكر القوات المسلحة السودانية هذه الأحداث التي وقعت على عضو مجلس السيادة السوداني شمس الدين كباشي وتعمل للحفاظ على النسيج والسلم الاجتماعي، كما أن هذه الإساءات تعتبر إساءة للقوات المسلحة متمثلة في رمزية عضو المجلس السيادي العسكرية” بحسب اخبار السودان.

وأضاف بيان القوات المسلحة ” عاش الشعب السوداني بموروثاته وقيمه الرفيعة وعاشت القوات المسلحة قومية شامخة لا تهزها الصغائر وتتعهد كما العهد بها بتدابير كافيه للحفاظ على هذا الإرث الباذخ لثورة أبريل المجيدة “.

رفض واسع لبيان القوات المسلحة

وعبر عدد واسع من النشطاء والسياسين والمواطنين السودانيين عن رفضهم لبيان القوات المسلحة السودانية بسبب نصهم على أن الثورة ثورة أبريل وليس ثورة ديسمبر التي نصت عليها الوثيقة الدستورية التي وقع عليها المجلس العسكري الانتقالي سابقاً والحكومة المدنية الجديدة.

كما عبر عدد كبير عن رفضهم لحديث مجلس السيادة السوداني بسبب أحداث اعتصام القيادة العامة وحديث شمس الدين كباشي المتحدث الرسمي باسم المجلس العسكري “سابقا” بأن القيادات العسكرية قد وافقت على فض الاعتصام ” وحدث ما حدث “.

وكان قد تعرض عضو مجلس السيادة السوداني شمس الدين كباشي لعدد من الاساءات أثناء زيارته إلى عدد من الصحفيين المنتسبين إلى النظام السابق بقيادة الرئيس المعزول عمر البشير وكان أبرزهم ضياء الدين بلال ومصطفى ابو العزائم والنور عنقرة ومحمد مبروك وعمر شيلا مدير قناة النيل الأزرق.

أردول يستنكر تصرف لجان المقاومة السودانية

وكشف مدير عام الشركة السودانية للموارد المعدنية مبارك أردول، عن رفضه التام للإساءة التي وقعت على الكباشي وكتب على حسابه الرسمي فى فيسبوك ” ما حدث للجنرال كباشي شي مرفوض جملة وتفصيلا، فلا يعتقد احد باسم الثورة ان يشتم احد بأمه ويطلق على نفسه لجان مقاومة “.

وأضاف مبارك أردول فى منشوره ” لجان المقاومة الثورية التي حرست الثورة وخاضت المواكب كانت تقوده بشرف واخلاق عالية وسلوك أولاد ناس تربوا على الفضيلة والأخلاق السمحة “.

لجان مقاومة الحتانة تصدر بيان بخصوص الحادثة

وأصدرت لجان مقاومة الحتانة بيان عبرت فيه عن اسفها للحادثة التي تعرض لها عضو مجلس السيادة شمس الدين كباشي وأكدت بأنها صدرت من أفراد غير منتمين إلى لجان المقاومة وأكدت بأن تعبيرها عن رفضها لعضو مجلس السيادة كان بشكل سلمي للحفاظ على مكتسبات الثورة.

وذكر البيان : لا ننسى “حدث ما حدث” بعد مجزرة فض القيادة العامة والتي ادلى بها الكباشي في تصريحه عن فض اعتصام القيادة العامة في صورة بغيضه تنم عن إستهتار بأرواح واحلام تلك الشباب “شهداءنا” والتي لا تعنيهم بشئ في ظل الحفاظ علي سلطاتهم وسيادتهم وهم من أتت بهم الثورة وتضحيات تلكم الشباب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.