الجيش السوداني يغلق الطرق المؤدية إلى القيادة العامة وسط الخرطوم

الجيش السوداني يغلق الطرق المؤدية للقيادة مصدر الصورة سودان برس
0

أغلق الجيش السوداني “القوات المسلحة” جميع الطرق المؤدية إلى القيادة العامة في الخرطوم تحسبًا لوقفة احتجاجية.

وتأتي خطوة الجيش السوداني لإغلاق الطرق المؤدية للقيادة بسبب دعوة مفصولي ومعاشيي القوات المسلحة وجرحى العمليات لرفع مذكرة “تظلم” للنائب العام اليوم أمام القيادة العامة، بحسب “ديساب”.

وعلى صعيد منفصل في الشأن السوداني، قال الفريق شمس الدين كباشي، عضو مجلس السيادة، أن اعتقال منسوبي النظام السابق دون تهم فعل يناقض شعارات ثورة ديسمبر.

وأكد الفريق كباشي أن جميع المعتقلين ستوجه لهم تهم،حيث أن النيابة العامة تتحرك تجاه هذا الأمر الخاص بالمنظومة العدلية ،وقال: ”نحن لا نتدخل فيه أي تدخل سياسي”.

ولم يذكر الفريق أي معلومات عن تسليم المطلوبين من النظام السابق إلى لاهاي، وتحدث عن مثولهم داخلياً عبر استجواب تشرف عليه المحكمة الداخلية.

كما قال كباشي، بأنهم مع المحاكمات الداخلية، وفي حال فشل القضاة في المحاكمة فوقتها لكل حدث حديثه، لكنه عأكد ثقتهم في القضاء السوداني ونزاهته، بحسب ماذكر في موقع أخبار السودان.

وعلى صعيد آخر، تدهورت الحالة الصحية للرئيس السوداني المعزول عمر البشير، حيث كشف عضو هيئة الدفاع عن الرئيس المعزول، هاشم الجعلي، عن معاناة البشير من ارتفاع ضغط الدم وتورّم قدميه.

كما وأوضح الجعلي، أنّ الصحة العامة للرئيس المعزول عمر البشير جيّدة بشكلٍ عام، مشيرا إلى توصية طبيب السجن بإجراء مزيد من الفحوصات للبشير.

وأشار الجعلي إلى معانات السجناء من التزاحم و الاكتظاظ بالسجن، ومشاكل والصرف الصحي وطفح الحمامات وعدم إجراءات وقائية لمنع انتشار فيروس كورونا في السجن، وفقا لموقع الراكوبة نيوز.

ومن جهته كشف رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، عن موعد رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وحدد ذلك في سبتمبر القادم.

وأوضح حمدوك أن كل الشواهد تدل على ذلك، لافتاً إلى حاجة بلاده لتطوير النظام المصرفي حتى تتمكن من المواكبة العالم، بعد رفع السودان من القائمة، وفقاً لـ“سبوتنيك”.

ووصف حمدوك خلال حديثه بالأمس على التلفزيون القومي تمجيد شخصه بالأمر المزعج، داعياً إلى تمجيد البرامج لا الأشخاص.

مؤكداً أن العمل الجماعي وإرادة الشعب، قادران على خلق سودان قوي ومعافى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.