الجيش اللبناني يتسلم مهمة توزيع المساعدات الفرنسية

0

كشفت باريس بأن الجيش اللبناني سوف تتولي مهمة توزيع المساعدات الإنسانية والاحتياجات الطبية اللازمة والتأكيد من وصولها إلى الأماكن التي تحتاجها المساعدات بحسب وكالة الأناضول.

وأكدت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي اليوم الجمعة، بأن مهمة توزيع المساعدات الإنسانية والاحتياجات الطبية التي تصل من جميع أنحاء العالم ستكون فى يد الجيش اللبناني بعد أن تم الاتفاق بين الجانب الفرنسي والحكومة اللبنانية على تسلم جميع المساعدات التي تصل إلى بيروت للجيش اللبناني فقط ومتابعة عملية توزيعها على المناطق المتضررة.

الجيش اللبناني يعلن وصول مساعدات فرنسيةوأعلن الجيش اللبناني اليوم الجمعة، عن وصول مساعدات فرنسية على شكل مروحيات وحدة من فوج الهندسة بالجيش الفرنسي وآليات هندسية وعتاد للمشاركة في عملية رفع الأنقاض وإزالة الركام جراء انفجار مرفأ بيروت والذي خلف فى آخر الاحصائيات الحكومية اكثر 145 حالة وفاة وأكثر من 5000 مصاب وجريح.

خسائر فادحة للقمح فى لبنان

وكشفت الحكومة اللبنانية عن خسارتها لأكثر من 15 ألف طن من القمح والذرة والشعير بسبب الانفجار الذي حدث فى مرفأ بيروت وسط مخاوف من انقطاع الخبز فى البلاد والدخول فى أزمات مضاعفة لأكثر من 15 ألف طن من القمح والذرة والشعير بسبب الانفجار الذي حدث فى مرفأ بيروت وسط مخاوف من انقطاع الخبز فى البلاد والدخول فى أزمات مضاعفة.

واستبعد المحلل الاقتصادي بأسل الخطيب، من حدوث أزمة للخبز مؤكدا بأن هنالك عدد كبير من الجهات الخارجية قد بدأت فى تقديم المساعدات الغذائية العاجلة إلى لبنان، وأن الحكومة تملك ما يكفي لحاجة البلاد إلى أن تصل متبقي المساعدات.

وأكدت الحكومة اللبنانية بشكل رسمي ان القمح يكفي لشهر كما أن شحنات جديدة ستصل إلى مرفأي طرابلس شمالاً وصيداً جنوباً وأكدت بأن مطاحن الدولة ستعمل بأقصى طاقاتها لسد حاجة البلاد.

كما أصدر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بيان نص على برنامج الأغذية العالمي قلق من أن يؤدي الانفجار والأضرار التي لحقت بالمرفأ إلى تفاقم وضع الأمن الغذائي الصعب بالفعل والذي تدهور بسبب الأزمة المالية الحادة في البلاد وجائحة كوفيد-19 .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.