الجيش الليبي يرسل تعزيزات عسكرية إضافية إلى مصراتة

جانب من القوات المسلحة الليبية/ أرشيفية الإنترنت
0

أرسل الجيش الليبي الوطني، اليوم، تعزيزات عسكرية إضافية، تابعة للواء 73 مشاة بقيادة اللواء علي القطعاني، للإلتحاق بمحاور شرق مدينة مصراتة ومناطق النفط.

وشدد اللواء القطعاني، خلال فيديو نشرته شعبة الإعلام الحربي، أن القوات المسلحة الليبية جاهزة دائماً لردع أي عدوان في مختلف المناطق الليبية، مؤكداً قدرتها على استعادة السيطرة على ليبيا، وطرد المحتل التركي مثل ما فعل الأجداد مع الأتراك في السابق، بحسب الحدث.

شعبة الاعلام الحربي : جانب من تحرك التعزيزات العسكرية التابعة للواء 73 مُشاة بقيادة اللواء "علي القطعاني" للإلتحاق بمحاور شرق مدينة مصراتة .

شعبة الاعلام الحربي : جانب من تحرك التعزيزات العسكرية التابعة للواء 73 مُشاة بقيادة اللواء "علي القطعاني" للإلتحاق بمحاور شرق مدينة مصراتة .

Geplaatst door ‎Alhadath.libya الحدث الليبي‎ op Zaterdag 20 juni 2020

ويأتي هذا الدفع بالأسلحة الثقيلة والمقاتلين، لدعم قوات الجيش المتمركزة في مصراتة، لصد أي محاولة هجوم لقوات الوفاق باتجاه مدينة سرت وقاعدة الجفرة ومنطقة الهلال النفطي.

وكان الجيش الليبي قد أرسل، قبل يومين، تعزيزات عسكرية كبيرة، تحت قيادة آمر القوات الخاصة “الصاعقة”، ونيس بوخمادة، إلى محور شرق مصراتة الليبية.

كما اتجهت وحدات من الدعم المركزي من بنغازي إلى مدينة سرت الليبية، الخميس الماضي، لتأمين المدينة وانتقال قوات الجيش الليبي إلى الخطوط الأمامية.

وتأتي أهمية مدينة سرت الاستراتيجية، كونها تحتوي على أكبر مخزون نفطي بنحو 80% من إجمالي احتياطيات النفط في ليبيا، مما يجعل الصراع عنيفاً ودامياً للسيطرة على المدينة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.