الحكومة الأردنية ترفع حظر التجوال الشامل

0

رفعت الحكومة الأردنية، فترة حظر التجوال الشامل الذي إستمر 24 ساعة في محافظات المملكة،مساء أمس الجمعة، الساعة العاشرة والتي منع خلالها المواطنون من مغادرة منازلهم كليا.

حيث سمحت الحكومة الأردنية للمواطنين بمغادرة منازلهم للتسوق وقضاء حوائجهم بدءا من الساعة العاشرة صباحا وحتى السادسة مساء.

بينما سيسمح لحملة التصاريح الإلكترونية بالحركة والتنقل خلال فترة حظر التجوال الجزئي.

فيما أعلنت وزارة الصحة في الأردن يوم أمس الجمعة، عن تسجيل 1616 إصابة و30 وفاة بكورونا الموجة الثانية، بحسب ماذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي السياق، حذر أستاذ علم المناعة والفيروسات في الأردن، الدكتور عزمي محافظة، من استمرار ارتفاع الحالات المصابة بفيروس كورونا في المملكة التي ستتخطى قريبا حاجز المليونين إصابة.

وصرح الدكتور عزمي محافظة خلال استضافته في برنامج “نبض البلد”:” أن العدد الحقيقي للإصابات بفيروس كورونا في الأردن قد لا يقل عن 8 أضعاف الحالات المكتشفة”.

وأوضح محافظة إلى أن:” الوضع الوبائي في الأردن ليس بالسيء، مع انخفاض أعداد الإصابات على أساس أسبوعي إلى أقل من 16 ألف حالة، وهو ما يعني أن الالتزام بالوسائل الوقائية من ارتداء للكمامات والتباعد الاجتماعي جيد”.

وحول حظر التجول الشامل في أيام الجمعة، قال د.محافظة:” يتوجب مراجعته في الفترة الحالية، وأن ساعات الحظر الجزئية يجب أن تستهدف الأماكن التي ينتشر فيها الوباء فقط”.

وعند سؤاله عن موعد عودة الطلبة إلى مقاعدهم الدراسية، قال:” أنه مع قرار إعادة المدارس، على اعتبار أن فتحها لم يؤدي إلى أي زيادة في عدد الإصابات بفيروس كورونا”، مشيرا إلى أن المدارس ليست بمكان لانتشار الوباء بشكل كبير، وفقا لموقع روسيا اليوم.

في آخر المستجدات التي نشرتها وزارة الصحة الأردنية، أعلنت الصحة تسجيل 25 وفاة و2091 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الاردن.

وبالإضافة للإصابات المسجلة في الـ 24 ساعة الأخيرة، يصبح مجمل الإصابات في الأراضي الأردنية 281983 إصابة و3652 وفاة بحسب تقارير الصحة.

وفي الشأن الأردني، قال وزير الإعلام الأردني والمتحدث باسم الحكومة، علي العايد، إن الحكومة قررت إيقاف كافة الرحلات الجوية المباشرة وغير المباشرة “الترانزيت” القادمة من المملكة المتحدة، اعتباراً من يوم الاثنين وحتى الثالث من يناير المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.