الحل في إيد الشعب وسم يدعو للمطالبة برحيل السيسي

الحل في إيد الشعب وسم يدعو للمطالبة برحيل السيسي
0

أطلق المصريون وسم الحل في إيد الشعب كمطالبة جديدة من المصريين للرئيس عبد الفتاح السيسي بالرحيل جراء تزايد إزالة بيوت الفقراء عملاً بقانون إزالة المخالفات.

وأتى وسم الحل في إيد الشعب إلى جانب وسوم سابقة كانت بعنوان إغضب يامصري وانزل 20 سبتمبر وجميعها تعبر عن مطلب واحد وهو النزول إلى الشارع في مظاهرات للمطالبة برحيل الرئيس المصري.

كنب المصريون في الوسم الجديد الكثير من العبارات المعبرة عن الواقع الذي يعانيه الفقراء في مصر من جراء القرارات الأخيرة للحكومة المصرية والرئيس المصري وأهمها قانون إزالة المخالفات، بحسب قناة العالم.

حيث كتب أحمد صابر يقول بلهجة السخرية وبلسان السيسي: “انا اتنازل عن جزر للسعوديه، عن مياه لأثيوبيا، عن غاز لليونان والكيان الصهيوني، لكن اسيب مواطن يبني مُخالف دا انا انزله الجيش يبيده”.

وكتب حساب آخر باسم Sam Humany أن نسبة الديون تزايدت على الميزانية المصرية وسأل من سيحاسب المسئول وان الطبقة المتوسطة ستعاني قريباً من تبعات القوانين الجائرة التي يتخذها السيسي.

أقرت الحكومة المصرية مؤخراً قانون إزالة التعديات المتواجدة فب الأراضي الزراعية التي تملكها الدولة وجميع الأبنية المخالفة التي قامت خلال العشر سنوات الأخيرة، أي بعد اندلاع ثورة 25 يناير.

والتفاعلات الغاضبة أغلبها تحدث عن ظلم القرار ونسفه لتعب وشقاء المصريين خلال العشر سنوات المنصرمة ودعت إلى إعلان الغضب وعدم الرضوخ للقانون الجديد.

غرد أحد المصريين يقول: “#اغضب_يامصري حتي لو في تعديات او بناء بدون تصريح،، الناس دي شقي عمرها وتعبها كله راح ف الارض ربنا يكون ف عونهم،، أغضب لاارضك وعرضك،،، #شوفت_اي_فمصر”.

ومنهم من اعتبر أن الأبنية المخالفة ليست هي المشكلة في حال تم دفع مبالغ مادية كرشوة مقابل إبقائها قائمة على وضعها، ما يعني أن المشكلة التي يتحدثون عنها هي كيف يواصلون مخطط إفقار الشعب المصري.

حيث صرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، يوم السبت الماضي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه الحكومة بأن تكون قيمة تصالح مخالفات البناء في الريف والقرى وهي 50 جنيها للمتر.

وأشار د. مدبولي قائلا:”الدولة سمحت بشهرين بعد 30 سبتمبر لاستكمال وتقديم أي أوراق للتصالح وتقنين الأوضاع”، وأوضح :”سيتم خصم 25% من القيمة مقابل التصالح عند دفع المبلغ كاملا”. 

وأكد السيسي للمخالفين ” هتدفعوا كويس علشان نقدر نصلح اللى حصل.. هاخد مظبوط علشان نصلح مظبوط” ،وأشار “إزاى شارع عرضه مرتين ولا متر نص ويكون فيه عمارة كبيرة ولو حصل حريقة مش نعرف ندخل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.