الحياة تعود من جديد لملاعب كرة القدم في مصر.. وتحديثات مستمرة للاستادات

جانب من الملاعب المصرية المصد اليوم السابع
0

بعد توقف دام لقرابة الـ 5 أشهر يستأنف النشاط الرياضي في مصر من جديد، بعودة الحياة لملاعب كرة القدم حيث جاء التوقف بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا في البلاد .

توقف طويل

وكان التوقف قد بدأ في الثاني عشر من شهر مارس الماضي وسوف يستأنف في نهاية يونيو الحالي، مع تحذيرات متواصلة من وزارة الصحة المصرية التي تأمل في أن ينحسر الوباء حتى لاتتأثر الحياة الرياضية مرة آخرى بانتشار الفيروس .

وفي التوقف الذي طال النشاط الرياضي الكثير من الإمور الإيجابية، حيث عاد للملاعب بريقها بعد أن تم استهلاك النجيل الطبيعي، كما أن المدرجات طغى عليها طابع الصيانة نسبة للفترة الطويلة التي لم يتواجد فيها جمور .

وكان أكثر الأندية المصرية والذي تأث بالجائحة بشكل مباش هو نادي الإنتاج الحربي الذي أصيب فيها مل ا يقل عن 16 لاعب بفيروس كورونا، كما أن هناك إصابات متفاوتة في بقية أندية كرة القدم في مصر .

ومن الواضح بان السلطات المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة أدركت الحجم الحقيقي لتأثير الفيروس على الرياضة عموماً، لذلك اتجهت إلى وضع الإجراءات الإحترازية الأكثر صرامة في أندية كرة القدم، وطالبت بتطبيقها من أجل سلامة جميع اللاعبين .

جاهزية الملاعب

وفي سياق متصل أعلنت العديد من إدارات الاستادات على مستوى مصر استعداها الكامل من أجل عودة النشاط الرياضي من جديد، حيث أكد أكثر من مسؤول في ملاعب الأندية المختلفة عن استعدادهم لاستقبال ضربة البداية .

وأعرب مسؤولو نادي استاد القاهرة عن جاهزية الاستاد لاستضافة مباريات نصف نهائي، ونهائي دوري أبطال أفريقيا، وفي الوقت نفسه، أعلن اتحاد الكرة إقامة مباراة القمة بين الزمالك والأهلى يوم 22 أغسطس المقبل فى الأسبوع الـ21 بالدورى، وتقام المباراة على استاد القاهرة الدولى .

وفي السياق حرص مسئولى استاد برج العرب بالأسكندرية على تجهيزه بشكل كامل من أجل استقبال مباريات الدورى والمنافسات الأفريقية، وذلك بعدما عانت أرضية الملعب في وقت سابق من ضغط المباريات وتدهورت حالتها بشكل واضح، بسبب لعب أكثر من فريق مبارياته على نفس الملعب .

كما أن استاد برج العرب، ظهر بشكل متميز للغاية بعد الإصلاحات التى تمت فى الملعب طوال فترة توقف النشاط الكروى منذ مارس الماضى بسبب جائحة كورونا .

تطوير في النادي الأهلي

وتم تطوير النادي الأهلي بشكل كبير خلال الفترة الماضية، حيث استغل المسؤولين فترة التوقف بشكل إيجابي، وحرصوا على إبراز الجوانب الجمالية في الملعب .

وكان النادي قد تعاقد مع شركة “استادات” ليكون ملعباً للنادى بحق انتفاع لمدة 25 عاما، وكانت إدارة النادي الأهلي قد نجحت فى الحصول على استاد السلام كحق انتفاع لمدة 25 سنة .

ويحق للنادي بموجب الاتفاق أن يلعب كل مبارياته على ملعب السلام، ما يعني بأن الإدارة نجحت في تحقيق خطوة من شأنا أن تضيف للنادي الكثير من الزخم في الشارع الرياضي المصري عموماً .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.